التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

بروفايل|أشرف عبد الباقى قصة كفاح منبعها شبرا

وُلد أشرف أحمد عادل عبد الباقي فى شبرا عام 1963 وبدأ مشوارة الفنى مع فرقة كلية التجارة جامعة عين شمس عندما كان عاملاً فى المقاولات.


شارك اشرف عبد الباقى فى العديد من الافلام ابرزهم ،أشيك واد في روكسي 1999،الإرهاب والكباب 1992،رشة جريئة 2001 ،المواطن مصري 1991.


تخرج اشرف عبد الباقى من كلية التجارة جامعة عين شمس ، ثم في المعهد العالى للفنون المسرحية  بدأ نشاطه الفني مبكراً، حيث قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة، ومع فرق الهواة، ومثل في حوالي 80 مسرحية


ويرجع الفضل فى إكتشاف أشرف عبد الباقى للمخرج هاني مطاوع في مسرحية خشب الورد ، قدمه رأفت الميهي في السينما، من أهم المسلسلات حضرة المحترم، يوميات زوج معاصر وراجل وست ستات الذى حقق نجاح كبير فى التليفزيون المصرى،وتم عرضة لتسعة مواسم متتالية، وحقق شهرة كبيرة وواسعة في سلسلة مسرحيات تياترو مصر الذي جذبت الملايين لمشاهدتها ليتم عرض موسمين،لكن قيل أنه حدث خلاف مع شركة الإنتاج (فيردي) ليتعاقد مع قناة إم بي سي مصر بنفس الفرقة والطاقم لكن تم تغيير اسم البرنامج ليصبح مسرح مصر.



كما ساعد القدير أشرف عبد الباقى فى أكتشاف العديد من الوجوة الشابة الصاعدة مثل على ربيع،أوس أوس ،مصطفى خاطر،ويزو،محمد حامد صاحب الصوت الجميل،محمد انور واللكثير من صناع مسرح مصر الذى صنع الابتسامة على وجوة الاغلب من المصريين .


ابطال مسرح مصر


كما قدم العديد من المسرحيات الكوميدية أشهرها باللو، شبورة، بشويش، لما بابا ينام، رد قرضي ،أبكانا وأضحكنا وقدم لنا الجيل الزهبى من الكوميديا الشابة حاليا.


اقرأ أيضًا..


QUIZ| اختبر معلوماتك عن النجمة ياسمين عبد العزيز