التوقيت السبت، 22 يناير 2022
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيلم التضامن الاجتماعي 5% يحصد الجائزة المصرية للأفلام الوثائقية بـ"كام السينمائي"

اختتمت أمس فعاليات مهرجان كام السينمائي الدولي في دورته السابعة والتي عقدت تحت شعار "سينما بلا حدود" ونظمته الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي في إطار الدعم المستمر من الوزارة لكافة أنشطة المجتمع المدني.


وشهد حفل الختام  إعلان أسماء الأفلام الفائزة بالمهرجان حيث فاز فيلم "5?" من انتاج وزارة التضامن الاجتماعي في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية، فيما فاز بالمركز الأول فيلم "الحبر المر" من فلسطين عن نفس الفئة، كما قدم رئيس المهرجان المخرج علاء نصر الشكر لغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على رعاية الوزارة واستضافتها للمهرجان، فيما قدمت إدارة المهرجان درعا تذكاريا لوزيرة التضامن تقديرا لها على دعمها للمهرجان الذي عقد خلال الفترة من 15 الى 20 ديسمبر الجاري. 


ويعد فيلم " 5%" أحد أهم الأفلام التي أنتجتها الوزارة في مجال الأفلام التسجيلية القصيرة في إطار الايمان بدور السينما في خدمة وتوثيق التنمية ، ويدور الفيلم حول توظيف ذوى الإعاقات الذهنية في كبرى الشركات والمصانع وقامت الوزارة بإنتاجه للتوعية بأهمية توفير فرص عمل لذوي الإعاقة.


جدير بالذكر ان فعاليات المهرجان قد تضمنت عرض ما يزيد على ستين فيلمًا من أكثر من 40 دولة حول العالم شاركوا في أفلام المسابقة الدولية والعربية وعروض أفلام البانوراما وعروض أفلام الشباب.


اقرأ أيضا..


شاهد.. ديانا حداد توجه رسالة خاصة للسعودية والملك سلمان


فيديو.. محمود العسيلي يشعل حفل تخرج طلاب جامعة سيناء