التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على مواعيد عرض الأفلام الفائزة في مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يعرض اليوم مجموعة الأفلام الفائزة بجوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 39، حيث يعرض في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم فيلم "اختفاء"، وذلك في مركز الإبداع.


ويعرض في مركز الهناجر فيلم "مقتل عيسى" في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم.


كما يعرض أيضًا بمركز الإبداع فيلم "سوريا" في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم.


"فيلم "سوريا" تدور أحداثه في 115 دقيقة، حول امرأة تدعى أم يزن، وهي أم لثلاثة أبناء، حولت شقتها إلى ملاذ آمن لعائلتها ولجيرانها، وتحاول حمايتهم من الحرب الدائرة بالخارج، عندما تهدد القنابل بتدمير المبنى وعندما يحول القناصة الساحات إلى مناطق قتال، ويقتحم اللصوص المنزل لترويعهم، يصبح الحفاظ على التوازن داخل المنزل مسألة حياة أو موت.


كما يعرض مركز الإبداع فيلم "المتسلل" في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة.


وتدور أحداث الفيلم في مدينة نابولي اليوم، حول "جيوفانا"، أخصائية اجتماعية متفانية، تدير ملجأً لاستقبال الأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية؛ ليمثل لهم حصنًا حقيقيًا ضد عصابات الكامورا. عندما تلجأ الشابة "ماريا"؛ زوجة أحد أعضاء الكامورا، هي وطفلاها، إلى الملجأ كي تستقر فيه، تواجه "جيوفانا" اختيارًا أخلاقيًا يمكن أن يدمر مغزى عملها كله.


كان مهرجان القاهرة الدولي السينمائي انطلق، الثلاثاء قبل الماضي، 21 نوفمبر، ويشهد حفل الختام حضورًا مكثفًا لنجوم الفن، على رأسهم؛ يسرا، وإلهام شاهين، ودرة، وكندة علوش، وحسين فهمي، ومحمود حميدة، وعدد من نجوم هوليود، من بينهم النجمة العالمية هيلاري سوان، والنجم أدريان برودي، والنجم نيكولاس كيدج.
 


اقرأ أيضًا..


شاهد.. 75 صورة ترصد تكريم النجوم في حفل ختام "القاهرة السينمائي"


صور.. مواقف محرجة في ختام مهرجان القاهرة السينمائي