التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

"منها الحليب والأرز".. أطعمة صحية تشكل خطرًا على حياتك

هل أنت ممن يفضلون تناول الطعام الصحي المُعد في المنزل، ربما محاولاتك للحفاظ على صحتك والابتعاد عن أطعمة الشارع قد تثمر نتائجها على غير المتوقع، فالأطعمة التي تعرضت للمعالجة المفرطة مليئة بالمواد الكيميائية، حتى لو كانت أطعمة صحية مما يجعلها تفقد فوائدها الغذائية، وتشكل خطرًا على الصحة، وإليكم عدة أطعمة صحية تشكل خطرًا على حياتكم، بحسب موقع "BOLD SKY" الهندي.


الجرانولا:


تعد الجرانولا من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على المكسرات والفواكه، وتحتوي على كميات كبيرة من السكر المُضرة فضلًا عن قلة المغذيات الموجودة فيها.


الفاصولياء البيضاء:


الفاصوليا البيضة


تعد الفاصوليا البيضاء من الأكلات التي تفتقد الألياف والمعادن، لذا ينصح بتناول الفاصوليا الخضراء.


الحليب "خالي الدسم"


يتجه العديد من الأشخاص لتناول الحليب أو منتجات الألبان خالية الدسم لرفع معدلات حرق الدهون، وتكون لا مذاق لها، مما يضطر بعض الشركات المُصنعة لإضافة كميات كبيرة من السكر لها لإعطائها نكهة، وقد يكون لتلك السكريات ضررًا كبير على صحة الإنسان.


الأرز الأبيض:


الأرز


يفتقر الأرز الأبيض إلى الألياف والبروتين والفوائد الغذائية الموجودة فيه، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الأرز البُني للحفاظ على الصحة.


الشيبسي:


على الرغم من أنه في الأول والأخير شرائح بطاطس، إلا إنه يفقد قيمته الغذائية عند التحويل، ويُسبب العديد من المخاطر الصحية، أبرزها زيادة الوزن وتراكم الدهون، لذا يفضل تناول البطاطس بشكلها الخام.


المكسرات:


المكسرات


المكسرات من الأكلات الصحية عندما تؤكل بشكل معتدل، إلا نها قد تؤدي لزيادة الدهون في الجسم وزيادة معدل السعرات الحرارية إذا تم تناولها بشكل مبالغ فيه.


اقرأ أيضًا:


صور| منها المكسرات.. 5 أطعمة "لن تتوقعها" يجب غسلها قبل الأكل


التهام الأطعمة سريعا كارثة.. تعرف على أضراره