التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

أحمد زاهر لـ"دوت فن": نور الشريف "أبويا الروحي".. ونجاح "العصيان" يطاردني

الفنان الكبير أحمد زاهر في حوار خاص لـ"دوت فن" :


- نور الشريف "أبويا الروحي".. و"سميت بنتي على اسمه"


- خيري بشارة مخرج "عبقري".. وبحب "الطوفان" جدا


- مسلسل "العصيان" نقطة تحول في مسيرتي.. ونجاحه مازال يطاردني


- نور الشريف قالي "إنت ممثل شاطر أوي ولازم يكون معايا رقمك"


 


وصف الفنان أحمد زاهر، المخرج خيري بشارة بـ"العبقري"، لتمكنه من جمع أكثر من 22 فنانا وفنانة في عمل واحد كمسلسل "الطوفان"، وقدرته على السيطرة على كل فنان، حتى يخرج المسلسل بهذا الشكل الرائع.


وأعرب زاهر - في حوار خاص لموقع "دوت فن" - عن حبه الشديد لمسلسل"الطوفان"، لأنه يجمعه ولأول مرة بالعمل مع أكثر من فنان، منهم وفاء عامر، وأيتن عامر، وفتحي عبدالوهاب، ومحمد عادل.


أحمد زاهر وأسرة مسلسل الطوفان


وحرص أحمد زاهر على توجية شكر خاص للفنان الراحل نور الشريف، الذي يعتبره "الأب الروحي" فى مجال الفن، وقص حكاية أول لقاء جمعهما، أنه كان يجسد دورا في أحد الأعمال، وفور انتهاء عمله وذهابه للمنزل، فوجئ بالفنان نور الشريف أمامه، فأصيب بالدهشة، وقال له نور الشريف: "انت ممثل شاطر أوي.. ولازم يكون معايا رقمك"، ودعمه ببعض الكلمات التفائلية ثم رحل، وبعد مرور عام تلقى زاهر اتصال هاتفي من نور الشريف ليطلبه للعمل في مسلسل جديد، وبالفعل زاره ليجد دور بطولة أمام نور الشريف في مسلسل "الرجل الآخر"، الذي كان بمثابة بداية انطلاقته الفنية.


نور الشريف فى مسلسل الرجل الخر      أحد زاهر فى مسلسل الرجل الأخر


وأوضح زاهر أن ابنته الصغير "نور"، سماها على اسم الفنان الراحل نور شريف لحبه الشديد له، لأنها جائت للدنيا بعد رحيل الفنان الكبير بثلاثة أيام فقط .


أحمد زاهر وابنته نور مع تامر حسني


وتطرق زاهر للحديث عن جميع أعماله الفنية، وبالأخص مسلسل "العصيان"، الذي قال عنه زاهر إنه من أنجح الأعمال في حياته الفنية قائلًا: "الحمدلله المسلسل نجح بجدارة لدرجة إننا قدمنا الجزء الثاني له.. ولازال نجاحه يطارني حتى وقتنا هذا.. عندما أجد أحد متابعيني يناديني بالغرباوي.. وأنا سعيد الحظ لأني اشتغلت مع فنانين كبار مثل نور الشريف ومحمود ياسين.. كما شرفت بالعمل مع الزعيم عادل إمام حتى ولو بلقطة بسيطة في فيلم"عريس من جهة أمنية".


احمد زاهر فى مسلسل العصيان


أما عن بناته ليلى وملك، وإمكانية وجودهم في عمل واحد، كما فعل الممثل العالمي ويل سميث مع ابنه، قال: "بالطبع أفكر مرارًا وتكرارًا.. ولكنها مؤجلة لانشغالهم الفترة الحالية بدراستهم.. وبعد ذلك على حسب رغبتهم إذا كان لديهم الرغبة في تكملة مشوارهم الفني".


أحمد زاهر وبناته ملك وليلى


أما عن أعمال أحمد زاهر المرتقبة، كشف أنه يستعد خلال أيام لبدء تصوير فيلم سينمائي، لكنه رفض البوح باسمه رغبة من الشركة المنتجة، لأنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي بعد أيام، للبوح بأي تفصيلة تخص الفيلم.


وتابع أنه يعكف حاليًا على قراءة عدة أعمال فنية، ولكنه لم يستقر على أي عمل حتى الآن غير الفيلم فقط .


أحمد زاهر


وحرص الفنان أحمد زاهر في نهاية الحوار، أن يوجه كلمة للفنانة المعتزلة شادية، متمنيًا لها الشفاء العاجل من الله عزوجل، قائلًا: "حابب أقول للفنانة الكبيرة شادية أنها هتفضل معانا موجودة ومتألقة بأعمالها وبفنها الراقي والهادف.. وأدعوا الله عز وجل أن يشفيها وتعود لبيتها ومحبيها وجمهورها الغفير سالمه غانمة، ونطمن عليها وعلى صحتها".


الفنانة شادية


اقرأ أيضًا ..


خاص.. أحمد زاهر يبدأ تصوير فيلم سينمائي جديد بعد 10 أيام


فيديو| أبطال مسلسل "الطوفان" يشاهدون الحلقات من "الأستوديو"


نقابة المهن الموسيقية تلغي قرار وقف أحمد سعد