التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

بينها 3 جنسيات وزوجتان.. معلومات لا تعرفها عن سامو زين في عيد ميلاده

يحتفل النجم السوري ساموزين اليوم الجمعة بعيد ميلاده الـ38، وقد بزغ نجمه بفضل الأغاني المميزة التي يقدمها والتي وضعته في مقدمة نجوم الغناء في الوطن العربي.


ويرصد "دوت فن" 7 معلومات لا يعرفها الجمهور عن ساموزين فى عيد ميلاده الـ38:


اسمه الحقيقي هو أسامة محمد زين الأبرص، وقال في أحد اللقاءات التلفزيونية إن النجم العالمي بروس ويليس هو الذي قام بتغيير اسمه إلى سامو بسبب تشابه اسمه مع زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، ليصبح اسمه الفني بعد ذلك سامو زين.


يحمل ساموزين ثلاثة جنسيات وهى السورية، بجانب البريطانية خلال تواجده هناك وزواجه من بريطانية، وحصل مؤخرا على الجنسية المصرية فى يوليو الماضي.


لساموزين ابنه من زوجته البريطانية تدعى نغم، كما رزق في يوليو الماضي بابنه محمد من زوجته الإعلامية دينا صالح التي تزوج منها العام الماضي.


ساموزين وزوجته دينا صالح


درس سامو زين هندسة الصوت في بريطانيا، حيث عمل هناك مهندسا للصوت خلال فترة دراسته، ثم عاد إلى الكويت مرة أخرى وبدأ هناك عمله الخاص بالمعدات السمعية تحت اسم "التغريد للمعدات السمعية" .


بدأ ساموزين مشواره الفني خلال تواجده في لندن بعدما حصل على عرض للغناء بأحد المطاعم هناك، ليقرر بعدها السفر إلى القاهرة التي بدأ من خلالها مسيرته الفنية.


قدم ساموزين أول ألبوماته الغنائية مع شركة الخيول في عام 2001 والذي حمل عنوان "ميلي ياحلوة"، ولكن شهرته بدأت بعد تعاقده مع شركة روتانا على ألبومه الثاني "أنا ليك" عام 2002 .



دخل ساموزين عالم التمثيل للمرة الأولى عام 2006 من خلال فيلم "90 دقيقة"، ورغم غيابه عن التمثيل لأكثر من 10 سنوات الا أنه عاد للتمثيل مرة أخري من خلال مسلسل "طعم الحياة" الذي قدم خلاله أكثر من شخصية كان أبرزها شخصية "عبده الفتوة" والتى تعد السبب الرئيس لشهرة المسلسل وإنتاج جزء ثاني.


شخصية عبده الفتوة


اقرأ أيضا..


عبد العزيز حشاد لـ"دوت فن": بدء تصوير "طعم الحياة 2" ديسمبر المقبل


ساموزين ينتهي من تصوير "طعم الحياة"