التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

طرق تكثيف الشعر بـ5 وصفات منزلية بسيطة

نقدم لكم اليوم طرق تكثيف الشعر بـ 5 وصفات منزلية، فالشعر هو تاج المرأة ومن أهم علامات جمالها، ونظرا لأن كل شخص يختلف عن الآخر، فربما تكون طبيعة الشعر تختلف من فرد لآخر، أو قد يكون لأسباب وراثية، أو غذائية، أو ربما لعامل المناخ تأثيره، أو المنتجات الكيماوية المختلفة المستخدمة، ولذا إليكم هذه الطرق.


طرق تكثيف الشعر


طرق تكثيف الشعر :


1. البرتقال والتفاح :


قومي بخلط كميات متساوية من عصير البرتقال، والتفاح المهروس وضعيهم على فروة رأسك، وشعرك بالكامل لمدة نصف ساعة، وقومي بعد ذلك بغسل الشعر جيدا بالماء.


2. البيض وزيت الزيتون :


كل ما عليكي هو خلط صفار بيضة، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين من الماء وقومي بتدليك شعرك بهم لمدة 10 دقائق، واتركيهم على شعرك 10 دقائق آخرى، ثم قومي بعدها بغسل شعرك بالطريقة العادية.


3. الثوم وماء الورد :


كل ما عليكي هو نقع الثوم في ماء الورد لمدة 10 دقائق، ثم قومي بفرك فروة الرأس والشعر بالثوم، ثم قومي بغسل شعرك بماء الورد لتزول منه رائحة الثوم.


الثوم والبصل لتكثيف الشعر


4. البصل والثوم :


قومي بضرب 3 بصلات، مع 3 فصوص ثوم في الخلاط، مع 4 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم قومي بوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيهم 3 ساعات، ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالطريقة العادية، مع استعمال ماء الورد لتزول رائحة البصل والثوم من الشعر.


5. الفلفل الحار وزيت الزيتون :


كل ما عليكي هو خلط ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر، مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسله بالماء البارد وكرري هذه العملية مرة شهريا.    


وصفات منزلية لتكثيف الشعر



وصفات تطويل الشعر .. إليك المكونات "من مطبخك"


طريقة عمل ماسك البروتين لتطويل الشعر وتنعيمه


"من مطبخك".. ماسك الكرياتين الطبيعي لتنعيم الشعر