التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

اليونيسيف وايكيا يطلقان حملة "اللعب من أجل التغيير"

أطلقت ايكيا حملتها لدعم حقوق الأطفال هذا العام، بالتعاون مع اليونيسيف، تحت شعار "اللعب من أجل التغيير"، من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات في الفترة ما بين 2 نوفمبر و 20 ديسمبر 2017، والتي تتضمن مسابقة ايكيا السنوية للرسم، بالإضافة إلى ورشة عمل عن "حق الطفل في اللعب"، والعديد من الفعاليات الأخرى التي يشارك فيها الأطفال باللعب وتعلم الفنون والحرف اليدوية خلال فترة الحملة.


ألعاب أيكيا من تصميم الأطفال


مسابقة للرسم لمدة أسبوعين والرسمة الفائزة ستصنع كدمية


تنطلق مسابقة ايكيا الدولية للرسم في مصر في 16 نوفمبر وتستمر لمدة أسبوعين ، حيث يشارك الأطفال برسم شخصياتهم الخيالية المفضلة والتي سيتم تطوير التصميم الفائز منها إلى دمى تباع في متاجر ايكيا حول العالم.


وفي إطار حملتها، تساهم مؤسسة ايكيا بيورو واحد نظير بيع أي منتج يخص الأطفال خلال فترة الحملة، لخلق فرص للأطفال الأقل حظاً حول العالم، من خلال تمويل برامج يمكن أن تحدث تغييرًا مؤثرًا وكبيرًا.


kids-drawings-turned-into-plushies-soft-toys-education-ikea-56


والجدير بالذكر أن الطفلة المصرية "سلمي" والتي تبلغ من العمر ثمانية أعوام كانت قد فازت العام الماضي من خلال تصميم "طائر أصفر"، وهي أول طفلة مصرية من بين أفضل 10 فائزين حول العالم يباع تصميمها في متاجر ايكيا حول العالم.


kids-drawings-turned-into-plushies-soft-toys-education-ikea-54


تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بحق الأطفال فى اللعب


ومن جانبه صرّح المدير العام لايكيا في مصر أدوش شارما: "نهتم فى ايكيا بالتركيز على الحملات الإنسانية للتوعية بفوائد اللعب للجميع سواء الأطفال أو الكبار ، ونسعى لاتهامهم للاحتفاء باللعب في حياتهم، نحن نريد أن ننشر الوعي ونثير اهتمام الناس لمشاركتنا في حملتنا لدعم و فهم أهمية اللعب".


kids-drawings-turned-into-plushies-soft-toys-education-ikea-8


وتهدف حملة "اللعب من أجل التغيير"، إلى رفع مستوى الوعي بحق الاطفال في اللعب، وتحفيز الناس للمشاركة وكلاء للتغيير . وكانت ايكيا قد أطلقت تقريرها الثالث عن اللعب لعام 2017 .


وشملت الدراسة التي اعتمدت على التحليل النوعي أكثر من 300 شخص تترواح أعمارهم بين عامين و 90 عاما حول العالم على مدى ثمانية أشهر.


kids-drawings-turned-into-plushies-soft-toys-education-ikea-58


للتعرف على الجوانب العاطفية المتعددة  للعب، والدوافع الرئيسية والموانع، وتأثير التكنولوجيا على مستقبل اللاعب.. للمزيد من المعلومات زوروا هذا الرابط


kids-drawings-turned-into-plushies-soft-toys-education-ikea-3


واستفاد أكثر من عشرة مليون طفل من حملات الدمى لايكيا منذ انطلاقها في عام 2003، حيث منحت مؤسسة ايكيا 21.5 مليون يورو لستة منظمات دولية لدعم حقوق الأطفال لترسيخ و دعم الحق الطبيعي لكل طفل في اللعب والتطور، ومنها: المنظمة الدولية للمعاقين، ومساحة للقراءة، ومنظمة أنقذوا الأطفال، والأولمبياد الخاصة، واليونيسيف، ومنظمة أطفال الحرب.


اقرأ أيضاً:


دوت مصر | كيف صممت إيكيا 5 غرف جديدة في 2017


"ايكيا" تطرح مزايا جديدة لعملائها في مصر