التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

أبرزها الاهتمام والتفاهم.. 5 خطوات لعلاقة عاطفية تدوم للأبد

كل فتاة تحلم بشاب يكون سند الدنيا ويراعيها ويجسد كل معاني الحب في علاقته معها، لذا نقدم لكي نصائح تنجح العلاقة العاطفية وتستمر للأبد..


حب


1- التفاهم


love


كثيرا ما تفشل العلاقات العاطفية والزوجية بسبب عدم التفاهم، رغم أن الحب قد يكون موجود وبقوة، ولكن اختلاف السلوك ووجهات النظر، والأفكار المسبقة التي يأخذها كل طرف عن الأخر، قد تأخذ العلاقة بعيدا إلى حيث يسكن اللاتفاهم. 


2-الشكل والجاذبية:


وسيم


 قد يجد الكثير من الناس أن الشكل عامل هام، وقد يبالغون في إعطاءه أهمية عظيمة، ويتصورون أن العلاقات الإنسانية تبنى على الشكل، وهذا غير صحيح، وقد يبالغ آخرون في العكس، فلا يهتمون بالمظهر الخارجي إطلاقا ويهملون مظهرهم لأقصى حد.


3-الأسلوب الحسن:



يقال في العامية "إن الكلمة الحسنة تخرج الأفعى من وكرها"، مما يعني أن الكلام الطيب والحسن كفيل بأن يلين قلوب أقسى الناس، وهو كفيل بأن يقرب المسافات بين البشر، ويحببهم ببعضهم البعض، خاصة في العلاقات العاطفية والزوجية.


4-التفاهم والحب:



أن تحب إنسانا ما، هذا يحتم عليك أن تتفهمه، ففي العلاقات يجب على كل طرف أن يتفهم وجهة نظر الآخر، حتى إن لم يقتنع بها فعليه احترامها وتقديرها، واعطاء الأعذار للشريك وعدم رصد هفواته وأخطائه واحدة تلو الأخرى.


5-الاهتمام  والرعاية:



من الأمور التي تظهر مدى الحب للطرف الأخر، فحتى وإن اتبع أحدهما سياسة الحب في القلب فقد يصل ليوم من الأيام يرى فيه شريكه أنه لا يستطيع الوثوق بهذا الحب، لذا على كل طرف أن يعبر عن حبه واهتمامه بطرق مختلفة، ولا يتحاشى التعبير عنها لفظيا أو جسديا.

اقرأ ايضا


"عامل نفسه من بنها" و"اللي اختشوا ماتوا".. تعرف على أصول الأمثال الشعبية


للرجال فقط.. تعرف على أبرز صيحات موضة شتاء 2018