التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

بدون مواد كيماوية.. 5 وصفات منزلية طبيعية للعناية بشعر طفلك

يحتاج الطفل إلى الكثير من العناية خاصةً بشعره الذي يمتاز بأنه أكثر رقة ونعومة من شعر الكبار فمنذ ولادة الطفل وتهتم الأم بشعره، لذا نقدم لكم اليوم 5 وصفات منزلية طبيعية للعناية بشعر طفلك وتنعيمه دون الحاجة للمواد الكيماوية.


العناية بشعر الأطفال


1. البيض وزيت الزيتون والعسل:


قومي بخلط بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ليتكون عجينة قومي بوضعها على شعر طفلك وغطيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بعد ذلك بشطفه بالشامبو والماء البارد.


العناية بشعر الأطفال دون الحاجة للمواد الكيماوية


2. الزبادي والصبار:


قومي بخلط ملعقة كبيرة من الصبار مع 3 ملاعق كبيرة زبادي مع 2 صفار بيض وضعي الخليط على شعر طفلك لمدة نصف ساعة مع تغطيته ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر والشامبو.


3. خليط الزيوت والقهوة:


قومي بخلط فنجان من زيت الزيتون و3 ملعقة كبيرة من زيت اللوز وعلبة زبادي وكوب قهوة وضعيهم على شعر طفلك واتركيه لمدة ساعة ثم قومي بغسله جيداً بالماء والشامبو.


شعر الأطفال


4. قشر الموز:


قومي بخلط قشرتين موز مع نصف فنجان من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون في الخلاط إلى الحصول على قوام متماسك كالكريم وضعيه على نار هادئة لمدة خمس دقائق وبعدما يبرد ضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة وإغسليه بالماء الفاتر والشامبو.


5. البقدونس والجلسرين:


قومي بغلي ملعقة من أوراق البقدونس في نصف كوب ماء لمدة 5 دقائق وصفي المياه من أوراق البقدونس واخلطي الورق مع ملعقة جلسرين وضعي الخليط على شعر طفلك واتركيه نصف ساعة ثم قومي بغسل شعره بالماء الدافئ والشامبو.


وصفات منزلية للعناية بشعر الأطفال


اقرأ أيضاً :


اصبغي براحتك ومتخافيش.. 5 وصفات منزلية لتنعيم الشعر المصبوغ