التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 04:38 ص , بتوقيت القاهرة

إسلام حامد يتحدث عن إنجازه ببطولة العالم للخماسي الحديث

أعرب إسلام حامد لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، عن فخره بالميداليات التي حققها خلال منافسات بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس على ملاعب نادي بيجاسوس والصالة المغطاة بمدينة 6 أكتوبر.


حيث حصد حامد ذهبية الفرق رجال مع زملائه أحمد أشرف، ياسر حفني؛ و حصل على فضية التتابع المختلط مع زميلته هايدي عادل؛ كما حقق المركز الخامس في منافسات الفردي.


قال حامد صاحب ال 24 عام : "هذه النتيجة لم تكن متوقعة، فبعد إعتزال عمرو و عمر الجزيري اللذان حققا العام الماضي ذهبية الفرق ببطولة العالم مع ياسر حفني، لم يكن أحد يتوقع هذا العام تكرار الإنجاز للمرة الثانية على التوالي".


 و لكن استطعنا تحقيق المفاجأة و الحصول على ذهبية الفرق، بالإضافة إلى فضية التتابع المختلط و المركز الخامس في منافسات الفردي. رغم أن هذه النتيجة تعتبر مفاجأة، إلا انها نتاج طبيعي لتطور مستوى اللاعب منذ بداية هذا العام، فقد بدأ حامد الموسم بتحقيق المركز السادس ببطولة كأس العالم بالقاهرة.


و أكد حامد ثبات مستواه بالحصول على نفس المركز بكأس العالم بالمجر: "حصولي على المركز الخامس ببطولة العالم للكبار، بعد حصولي على المركز السادس بكأس العالم بالمجر، و حصولي على نفس المركز ايضًا بكأس العالم الذي أقيم بالقاهرة يعتبر نتيجة جيدة و يدل على ثبات مستوايا خلال هذا الموسم. و هذا أمر هام جدًا في رياضة الخماسي الحديث التي تتطلب ثبات المستوى في خمس رياضات مختلفة".


أتم حامد أن سبب ظهوره بهذا المستوى الجيد خلال هذا الموسم، هو أن هذا الموسم أظهر تراكم الخبرات خلال الأعوام الماضية خاصةً في العاب الخبرة مثل السلاح و الفروسية و الرماية. فثمار التدريب المستمر خلال الأعوام الماضية ظهر هذا الموسم.