التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:04 ص , بتوقيت القاهرة

التهاب معوي يصيب عددا من المشاركين في بطولة العالم لألعاب القوى

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن والاتحاد الدولي لألعاب القوى، مساء أمس، الاثنين، إصابة عدد من الرياضيين المشاركين في البطولة، من بينهم العداء البوتسواني ايزاك ماكوالا، بالتهاب معوي.


وذكر بيان صادر عن اللجنة المنظمة والاتحاد "أبلغ أعضاء أحد البعثات في واحد من الفنادق المخصصة لإقامة الرياضيين المشاركين في بطولة العالم عن حالات إصابة بالتهاب في المعدة."


وأضاف "تلقى المصابون الدعم من جانب الفريق الطبي التابع للجنة المنظمة للبطولة، كما نعمل جنبا إلى جنب مع، وكالة الصحة العامة بإنجلترا، لضمان احتواء الأمر والتعامل معه."


وقال مسؤولون ألمان إن بعض رياضيي بعثة بلادهم أصيبوا ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن مسؤول بالبعثة التي تضم رياضيين روس يشاركون في البطولة كرياضيين مستقلين، إن رياضيين من دول مثل أوكرانيا واستونيا أصيبوا بالالتهاب المعوي أيضا.


ومن جانبه، كشف ماكوالا عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الوعكة الصحية كانت السبب في انسحابه من تصفيات سباق 200 متر، لكنه يأمل في التعافي سريعا كي يتنمكن من خوض نهائي سباق 400 متر المقرر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.


وقال ماكوالا "كشف أطباء الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنني أعاني على ما يبدو من تسمم غذائي، أصاب أيضا عدة رياضيين آخرين بالفندق الذي نقيم به."


أخبار ذات صلة..


يوليمار تكتب التاريخ لفنزويلا في بطولة العالم لألعاب القوى


الجامايكي ماكليود يفوز بذهبية 110 متر حواجز في بطولة العالم للقوى