التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 01:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عقدة ميسي Vs تألق رونالدو.. في مباريات "الكلاسيكو"

تتوقف عقارب الساعة عن الدوران، وتتقارب الأنفس، وتتزايد دقات القلوب، وينتظر الجميع إطلاق حكم المباراة لصافرة البداية، ولكن هذه الصافرة ليست كغيرها، فهي صافرة "كلاسيكو الأرض"، والتي ستنطلق في تمام الساعة 5.15 يوم السبت، ضمن مباريات الجولة 14 لبطولة للإسباني الممتاز، على ملعب الكامب نو، معقل الفريق الكتالوني.


ويسعى كلا من لاعبي الفريقين لتسجيل الأهداف في الكلاسيكو لتحقيق أرقام قياسية جديدة، وبالرغم من الكلاسيكو بين الفريقين إلا أن هناك كلاسيكو خاص بين ميسي لاعب برشلونة ورونالدو لاعب ريال مدريد.


"دوت مصر" يعرض لكم عقدة ميسي منذ 2014، وتألق البرتغالي كرستيانو رونالدو في آخر مباريات للكلاسيكو.


عقدة ميسي


يعاني اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، من حالة غريبة من سوء الحظ في مباريات الكلاسيكو الأخيرة، حيث لم يسجل منذ آخر مباراة كانت في مارس 2014، وفاز البرسا بنتيجة 4-3.


فكان الكلاسيكو الأخير الذي سجل فيه ميسي يوم 23-3-2014، بالجولة الـ 29 لمنافسات الدوري الإسباني الممتاز موسم 2013-2014، على ملعب سانتياجو برنابيو.


وفاز برشلونة بنتيجة 4-3، وسجل ميسي وقتها "هاتريك"، حيث سجل أهداف برشلونة إنييستا في الدقيقة 7 وميسي في الدقيقة 42، وأحرز ضربتي جزاء في الدقيقة 65 و84، بينما سجل بنزيما هدفين لريال مدريد في الدقيقة 20 و24، وأحرز رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة 55.



ولعب من وقتها 5 مباريات للكلاسيكو، فشل ميسي في التسجيل في أيا منهما، بواقع 4 مباريات في الدوري الإسباني ومباراة في كأس الملك.


تألق رونالدو


على عكس ميسي، تألق اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو في المباريات الـ 5 الأخيرة للكلاسيكو، فنجح في التسجيل في 3 مباريات من 5 بالإضافة إلى أنه سجل في آخر كلاسيكو سجل فيه ميسي.


حيث سجل رونالدو هدفا من ركلة جزاء بالدقيقة 35 في موسم 2014-2015، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالأسبوع الـ9.



وفي نفس الموسم بالأسبوع الـ28، فاز برشلونة بهدفين مقابل هدف، وسجل رونالدو هدف الريال في الدقيقة 31.



وفي آخر كلاسيكو في الموسم الماضي، يوم 2 أبريل، فاز ريال مدريد على برشلونة بهدفين، حيث سجل بنزيما الهدف الأول في الدقيقة 62 وأضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 85.



فهل يستمر تألق رونالدو مع عدم فك ميسي لعقدته في مباريات الكلاسيكو الأخيرة؟ أم كلاسيكو الغد سيعلن عن شيء آخر؟


اقرأ أيضا: