التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

نيمار يتحدى دونجا ويدعم "نيفيز" في انتخابات البرازيل

برازيليا- (رويترز):

أعلن نيمار لاعب فريق برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم دعمه لإيسيو نيفيز مرشح المعارضة في سباق انتخابات الرئاسة البرازيلية عقب ساعات من تحذير دونجا مدرب المنتخب البرازيلي للاعبين من إصدار أي بيانات سياسية أو دينية.

وأضاف مهاجم برشلونة أنه سيدعم نيفيز في جولة الإعادة التي ستقام بعد غد الأحد، أمام الرئيسة الحالية ديلما روسيف، وقال نيمار في بيان مقتضب نشر على موقع يوتيوب لمقاطع الفيديو "اتفهم وأتعاطف مع مقترحاته فيما يخص البرازيل".

وجاءت تلك الرسالة عقب ساعات من تسمية دونجا لنيمار كقائد للمنتخب إضافة لإصداره قائمة محظورات على اللاعبين تضم منع ارتداء الاقراط والنعال الخفيفة والقبعات أثناء مشاركة اللاعبين في أي مهمة دولية مع المنتخب الوطني مع حظر استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة آي باد خلال تناول الوجبات والأحاديث التي تخص الفريق.

واظهر نيمار (22 عاما) رأيه بشكل واضح في هذه القيود من خلال ابداء موقفه السياسي، وقال "يجب ألا نشعر بالخوف لاتخاذ أي موقف فهذا هو حقنا الديمقراطي في اختيار مرشح لنا"، ونيمار الذي يتوقع أن يلعب في لقاء قمة الدوري الإسباني غدا السبت بين ريال مدريد وبرشلونة هو ثاني لاعب كروي شهير يعلن دعمه لنيفيز في جولة الإعادة عقب رونالدو.