التوقيت الثلاثاء، 26 مايو 2020
التوقيت 03:14 ص , بتوقيت القاهرة

"الديوك" يسعى لتحطيم حلم أيسلندا الطموح

يواجه اليوم الأحد، المنتخب الفرنسي نظيره الأيسلندي  في تمام الساعة التاسعة مساء، في إطار المباراة الأخيرة للدور في الدور ربع نهائي بطولة أمم أوروبا، لتحديد أخر المتأهلين لمواجهة المنتخب الألماني الذى فاز أمس السبت، على نظيره الإيطالي عن طريق ركلات الترجيح.


وستكون المباراة قوية نظرا لأنها تجمع مستضيف البطولة  المنتخب الفرنسي الذى يحاول إثبات نفسه على أرضه ووسط جمهوره، ضد منتخب أيسلندا الطموح الذى فعل المستحيل في أول مشاركة له في بطولة أمم أوربا.


وفيما يلي "دوت مصر" يرصد أجواء آخر اللقاءات في دور ربع النهائي ببطولة أمم أوروبا بين فرنسا وأيسلندا.


المنتخب الفرنسي


 سيحاول المنتخب الفرنسي تجنب لعنة أيسلندا بالتسجيل مبكرا، لعدم الدخول في أزمات الدفاعات الأيسلندية المنيعة التي فتكت أحلام المنتخب الإنجليزي في دور الـ 16.


سيعطي المدرب ديدييه تشامب تعليمات بتوخي الحذر في الدفاع من هجمات أيسلندا المرتدة التي كانت عائقا كبيرا لكل الفرق التي واجهت أيسلندا في البطولة.


بعد غياب كانتي من المتوقع أن يبدأ تشامب بلاعب باريس سان جيرمان ماتويدي لزيادة صلابة وسط الملعب، ونظرا لأن ماتويدي، يجيد إفساد الهجمات المرتدة جيدا.


سيكون المنتخب الفرنسي أمام عائق كبير بعد تأكيد غياب المدافع عادل رامي بسبب الإيقاف، ولكن من المتوقع أن يشرك المدرب الفرنسي صاومويل أوميتي بدلا منه.


تعول الجماهير الفرنسية على أنطوان جريزمان وديميتري باييه بعدما قدما مباريات رائعة وسجلو العديد من الأهداف كانت أهم الأسباب لوصول المنتخب الفرنسي إلى ربع نهائي البطولة.


تشكيلة فرنسا المتوقعة


 لوريس، سانيا، كوزيلني، اومتيتي، ايفرا، بوغبا، كاباي، ماتويدي، غريزمان، جيرو، بايت.


منتخب أيسلندا


يحلم المنتخب الأيسلندي الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة بعدما أقصى المنتخب الإنجليزي الملئ بالمواهب الإنجليزية المتألقة في البريمرليج الموسم السابق.


سيحاول المدرب لارس لاغرباك، أن يحث لاعبيه على الإيمان بأنفسهم وتقديم أقوى العروض مثلما فعلو أمام البرتغال وإنجلترا.


سيحاول المدرب لاغرباك عمل تكتل في وسط الملعب، لكى يحد من هجمات المنتخب الفرنسي عن طريق جريزمان وبوجبا وباييه.


سيلجأ المدير الفني لمنتخب أيسلندا إلى اللعب على المرتدات مثلما كان يفعل أمام المنتخب البرتغالي، ليحاول تحقيق أفضل نتيجة ممكن أمام مجموعة من الموهوبين في منتخب الديوك يمكنهم إنهاء المباراة في ثواني بهجمة وحيدة.


التشكيلة المتوقعة لأيسلندا


هالدورسون، سافارسون، ارناسون، سيغورسون، سوكالسون، غودمورسون، غودارنسون،. سيغوردسون،. بجارنسون، بودفارسون، سيغثورسون.


تاريخ مواجهات فرنسا وأيسلندا


واجه المنتخب الفرنسي نظيره الأيسلندي في 11 مباراة من قبل اكتسح أيسلندا في 8 مواجهات و3 مواجهات انتهت بالتعادل.