التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 02:29 ص , بتوقيت القاهرة

تطور الصفقات.. من إيراد مباريات وشبكة كور إلى أتوبيسات

"ما بين البايع والشاري.. يفتح الله" هي أبسط قواعد التفاوض في التجارة.

في الدوري المصري تقام الصفقات لكن مع اختلاف المقابل، فإن كان المال هو وسيلة كل دول العالم في انهاء صفقاتها، فالبعض في الدوري المصري يتبع نظام المقايضة.

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور فاجأ الرأي العام بالمقابل الذي أعلنه نظير صفقة بيع ظهيره الأيسر محمد عبد الشافي لفريق أهلي جد السعودي.

فأعلن أن محمد عبد الشافي انتقل للفريق السعودي مقابل 2 مليون و800 ألف دولار، بالإضافة لأتوبيسين يحصل عليهم النادي الأبيض.

أن يكون المقابل للحصول على لاعب منتجا ملموسا وليس مجرد مبلغا من المال، تجربة ليست هي الأولى في الدوري المصري، فالعديد من الأسماء الكبيرة في الكرة المصرية، كانت صفقة بيعهم الأولى في مسيرتهم، مقابل أشياء غريبة.

في هذا التقرير يرصد لكم "دوت مصر" أبرز الصفقات الغريبة في تاريخ الدوري المصري.


محسن صالح

يعتبر محسن صالح أحد الأسماء القليلة في الكرة المصري الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين جمهور كل أندية الدوري، حيث كان لاعبا في فريقي المصري والأهلي، ثم مدربا للمصري والإسماعيلي الذي حقق معه بطولة الدوري.

محسن صالح لعب مع الفريق الأول للمصري منذ كان في عمر الـ 17 وفي عام 1967 في أعقاب نكسة 67 انتقل لنادي الأهلي في مقابل إيراد مباراة ودية أقيمت بين الفريقين في بورسعيد.


أحمد فتحي

في عام 2003 انتقل الناشىء حينها أحمد فتحي من صفوف فريق بنها إلى الإسماعيلي، مقابل مبلغا من المال، بالإضافة لـ12 كرة للتدريب، حيث كان يعاني النادي من نقص في الكرات.

فتحي بعد ذلك أصبح أحد نجوم الكرة المصرية، وحقق العديد من النجاحات العظيمة مع الأهلي ومنتخب مصر، قبل أن ينضم لفريق أم صلال القطري بداية الموسم الجاري.


نور السيد

متوسط ميدان الزمالك السابق بدأ حياته في فريق بنها أيضا، ومنه انضم لفريق الجونة رفقة أحد زملائه مقابل 80 ألف جنيه و4 كرات.

نور السيد انضم بعد ذلك للزمالك قادما من الجونة مقابل 6 مليون جنيه.


علي عفيفي

نادي المقاولون العرب يعد أحد أكثر الأندية المصرية التي تهتم بقطاع الناشئين، وفي مباراة أمام نادي بلقاس، لفتت مهارات المهاجم علي عفيفي أنظار ذئاب الجبل، وبعد منافسة مع فريقي الأهلي والزمالك على مهاجم منتخب الشباب، حصل المقاولون على توقيع عفيفي مقابل 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى معسكرا تحضيريا لأربعين فرد من أعضاء فريق الكرة في بلقاس.