التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لحظات حزينة منعت يوفنتوس من لقب "نادي القرن"

سبعة نهائيات بدوري أبطال أوروبا ليوفنتوس الإيطالي، لم يفز في أي منهم غير بأثنين فقط، السيدة العجوز واحد من الفرق التي أدار لها الحظ ظهره في تاريخه بنهائيات دوري أبطال أوروبا، والذي منعه ذلك في حصد لقب "نادي القرن العشرين" الذي توج به ريال مدريد الإسباني.

غاب يوفنتوس عن نهائي دوري أبطال أوروبا حتى عام 1973، حتى واجه أياكس الهولندي في العصر الذهبي له.

ظن البيانكونيري أنه حان الوقت لإنهاء السيطرة الهولندية في هذا الوقت، ولكن المباراة انتهت بالهزيمة بهدف مقابل لا شئ.



وبعد 10 سنوات، عاد يوفنتوس للنهائي، ليواجه هامبورج الألماني، في النهائي الذي أقيم في العاصمة اليونانية أثينا، وينتهي بالهزيما أيضا بهدف مقابل لا شئ، بعد أن بات اليوفي قريبا من تحقيق اللقب الأول.




وحتى في العصر الذهبي لأبناء تورينو، في حقبة التسعينات من القرن الماضي، كان بإمكان يوفنتوس ان يعوض ما فاته لتحقيق بطولة دوري الأبطال، ولكنه لم ينجح في ذلك غير ببطولة وحيدة.

في موسم  1996 – 1997، صعد يوفنتوس للنهائي حاملاً للقب، ليواجه دورتموند الألماني، وبدت المباراة سهلة على الفريق الإيطالي، ولكن حدثت المفاجئة وفاز دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحرم اليوفي من لقب آخر.



تاهل يوفنتوس للنهائي للعام الثالث على التوالي، ففي موسم 1997 – 1998 واجه ريال مدريد الإسباني، وكعادة فريق السيدة العجوز فشل في النهائي مرة أخرى وخسر امام الفريق الإسباني بهدف مقابل لاشئ.




انتظر يوفنتوس 5 سنوات فقط ليعود لآخر نهائي لعبه في تاريخه عام 2003، لم يكن الوضع سهل لأن الطرف الأخر كان مواطنه إيه سي ميلان، استمرت لعنة النهائي وخسر بركلات الجزاء الترجيحية ليتوج ميلان باللقب.