التوقيت الخميس، 20 يناير 2022
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ذكريات حزينة لبرشلونة في نهائي الأبطال


أكثر من 36 عاما بلا بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي كانت تسمى كأس أوروبا، رغم الصعود لنهائي البطولة مرتين، كان هذا تاريخ البارسا منذ انطلاق البطولة وحتى عام 1992.

ليلة سوداء في أول نهائي في تاريخ البارسا، ورومانيا تجلب النحس، ولعنة الطاليان.. ملخص ذكريات برسا الحزينة في نهائي دوري أبطال أوروبا

أول نهائي في تايخ البارسا

صعد برشلونة لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه موسم 1960 – 1961، في مواجهة بنفيكا البرتغالي في النسخة السادسة من البطولة الأوروبية.

أقيمت المباراة في سويسرا، وانتهت بهزيمة الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما كان متقدما بهدف في أول نصف ساعة من المباراة.



سيتوا بوخاريست.. نحس البارسا

عام 1986، استطاع فريق ستيوا بوخاريست الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا ليواجه برشلونة، في مباراة ظنها أبناء كتالونية سهلة، ولكنها لم تكن كذلك.

استطاع الفريق الروماني الصمود أمام البارسا حتى انتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح، ليهدر البارسا جميع ركلات الجزاء بشكل غريب ويفوز ستيوار بالبطولة الأوروبية.


النكسة أمام الطاليان

في نهائي 1993 – 1994، لعب برشلونة نهائي البطولة أمام فريق إيه سي ميلان الإيطالي، وحدثت الكارثة وخسر بأربعة اهداف مقابل لا شئ، ليسجل نفسه في قائمة الاندية الأكثر تلقيا للأهداف في نهائي دوري الأبطال، ليكون هذا النهائي الاخير الذي يحمل ذكريات حزينة للبلوجرانا.