التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يقلص الفارق مع الزمالك بثنائية في شباك الداخلية

 قلص فريق النادي الأهلي الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك، إلى تسع نقاط بعدما حقق فوزا صعبا على حساب فريق الداخلية، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم، الاثنين، في الجولة 11 للدوري الممتاز على إستاد بتروسبورت.

كان فريق الداخلية الأخطر طوال الـ45 دقيقة، ومثلت هجماته المرتدة السريعة خطورة على مرمى شريف إكرامي المتألق، فيما أهدر حسام باولو هداف الدوري فرصة تسجيل هدفين محققين.

الشوط الأول خرج متوسط المستوى، ولم يظهر خلال دقائقه أي لمحات فنية أو هجمات تعتبر فرصا حقيقية.

بيتر إيبي المهاجم النيجيري للأهلي أهدر فرصة تسجيل الهدف المبكر لفريقه، إلا أنه تعامل مع الكرة بشكل سيء، وتضيع فرصة التقدم للأحمر.

وتحصل محمد هاني لاعب الوسط الشاب على بطاقة صفراء، بسبب الخشونة الزائدة مع أحد لاعبي فريق الداخلية حيث شهد الشوط التحامات قوية من جانب اللاعبين.

وأهدر عبدالله السعيد فرصة جديدة للأهلي بعد تمريرة مع إيبي وتعاون مميز إلا أن السعيد سدد الكرة لتمر بجوار مرمى حارس الداخلية، وتضيع فرصة أخرى للتقدم.

أحمد تمساح كان أفضل لاعبي الداخلية طوال هذا الشوط، ومثل خطورة كبيرة على المرمى الأحمر وساهم في تمرير كرة لهداف الدوري حسام باولو، الذي كان على مقربة من الانفراد بمرمى شريف إكرامي، قبل أن يهدر الكرة، وتضيع فرصة تقدم لصالح الفريق الضيف.

وقبل نهاية الشوط تصدى شريف إكرامي حارس الأهلي لانفراد كامل بالمرمى حيث خرج الحارس سريعا، وأبعد الكرة ونجح دفاعه فيما بعد في تشتيتها ليبعد الخطورة عن المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، دون أهداف.

بداية الشوط الثاني، استمر الأداء العشوائي من جانب لاعبي الفريقين، حيث سبق بداية الشوط التغيير الأول للأهلي بنزول محمد ناجي جدو، بدلا من لاعب الوسط محمد هاني، لزيادة القوة الهجومية الحمراء.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه الثنائي محمد نجيب وسعد الدين سمير للخشونة الزائدة عن الحد، وكاد أحمد تمساح يسجل من انفراد كامل بالمرمى بعدما راوغ شريف إكرامي، قبل أن يسدد الكرة لتخرج بعيدا عن المرمى الخالي.

وأجرى مبروك تغييرا هجوميا جديدا بنزول عماد متعب بدلا من كريم بامبو.

وكاد بيتر يسجل هدفا للأهلي لولا تألق أحمد فوزي حيث تلقى المهاجم النيجيري كرة داخل المنطقة من عرضية صبري رحيل ليحولها المهاجم في المرمى، إلا أن فوزي أبعدها ببراعة شديدة إلى ضربة ركنية، قبل أن يجري المدير الفني التغيير الثالث والأخير، بنزول صلاح الدين سعيدون بدلا بيتر في محاولة أخيرة لهز الشباك.

ونجح عماد في الدقيقة 77 أن يسجل هدف التقدم للأهلي بعدما تابع اللاعب كرة صوبها صلاح سعيدو في الدفاع العسكري، لتصل لمتعب المنفرد، ويسجل في شباك أحمد فوزي معلنا تقدم فريقه بالهدف الأول.

وتأتي الدقيقة 88 لتشهد الهدف الثاني للأهلي بعد خطأ فادح من الحارس أحمد فوزي، الذي حاول مراوغة سعيدو الذي خطف الكرة منه بسهولة وسجلها في الشباك معلنا عن تقدم الأهلي بهدفين، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الأحمر بهذه النتيجة.