التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

وارنر يحاول تبرئة نفسه من فساد "فيفا"

حاول نائب الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأحد المسؤولين التي تطالهم التحقيقات بالفساد من قبل المحكمة الأمريكية، الدفاع عن نفسه من هذه الاتهامات عبر إطلاق فيديو يتناول فيه مقال يساعد على تبرئة موقفه، لكنه لم يدرك أن هذا المقال مكتوب في موقع ساخر.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" فإن نائب رئيس فيفا السابق، جاك وارنر، الذي ترك المنظمة الكروية العالمية منذ 2011 بعد فضيحة رشوة، وأحد المسؤولين الكبار الذين تطالهم اتهامات بالفساد من قبل القضاء، أطلق فيديو لتبرئة نفسه مستندا فيه على تقرير جاء على موقع "The Onion" الأمريكي.

ولكن لا يدرك وارنر، الذي يعمل حاليا عضوا في برلمان ترينيداد، أن الموقع الذي نقل عنه التقرير الذي ينفي الاتهامات الموجهة لمسؤولي فيفا، هو موقع ساخر يقدم أخبار عكس الواقع، وأنه يقوم بالسخرية من الفساد بالعكس.

وأشارت الصحيفة إلى أن وارنر اعتقل الاسبوع الماضي في قضايا الفساد التي تطاله إلى جانب مسؤولي فيفا، لافتة إلى أنه اعتقل بواسطة السلطات في بلاده بطلب من الولايات المتحدة لكنه أفرج عنه بكفالة.

وفي الأحد الماضي، أطلق وارنر هذا الفيديو الذي يرد فيها على الاتهامات التي تطاله، موجها الاتهام للولايات المتحدة بأنها مجروحة من رؤية قطر تفوز باستضافة كأس العالم 2022.

وخلال الفيديو شرح وارنر أنه على الرغم من هذه الاتهامات فاز سيب بلاتر برئاسة الفيفا للمرة الخامسة، متساءلا" لو أنا سيء لهذه الدرجة، ولو الفيفا سيئة لهذه الدرجة، كيف يأتي نفس رئيس الفيفا؟"، مستندا بتقرير من موقع "The Onion" ليثتب برأة الفيفا من هذه الإتهامات.