التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

هل يكون نهائي دوري أبطال إفريقيا "درجة ثانية"؟

أسدل الستار اليوم، الجمعة على منافسات الدوري الجزائري للمحترفين، الذي انتهى بتتويج فريق وفاق سطيف بطلا للبطولة، وهبوط ثلاثة فرق لدوري الدرجة الأولى أبرزهم مولودية شباب العلمة، الذي تأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وفشل مولودية العلمة في البقاء في دوري المحترفين الجزائري بالرغم من الفوز في الجولة الأخيرة من المسابقة على جمعية وهران بثلاثية نظيفة، بإحتلاله المركز الخامس عشر، قبل الأخير في البطولة.

الغريب في الأمر أن مولودية العلمة أستطاع أن يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، على حساب الصفاقسي التونسي، إلا أن نجاحه الإفريقي لم ينعكس على نتائجه المحلية.

وفي موقف مشابه يصارع سموحة على الهبوط لدوري الدرجة الأولى، بتواجده في المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين عن الداخلية صاحب المركز السادس عشر، المؤهل للهبوط.

كما أن سموحة أستطاع أن يتأهل لدور المجموعات على حساب إنيمبا النيجيري، بعد الخسارة ذهابا بهدف دون رد، والفوز في الإسكندرية بهدفين نظيفين.

ويقع سموحة في المجموعة الثانية بدوري الأبطال التي تضم كلا من " مازيمبي الكونغولي، المغرب التطواني المغربي، الهلال السوداني".

فيما ينافس مولودية شباب العملة مع فريقين مواطنيه وفاق سطيف، اتحاد العاصمة بالإضافة للمريخ السوداني.

فهل نرى فريقان يشاركان في دوري أبطال إفريقيا، من الفريق المشاركة بدوري الدرجة الأولى، وربما نراهم في نهائي للبطولة بين فريقين هابطين، أو ينجو سموحة من شبح الهبوط.