التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الزمالك والشرطة.. مواجهات مثيرة جدا

يترقب جمهور كرة القدم في مصر ما يسفر عنه لقاء الزمالك مع اتحاد الشرطة، المقرر له في الثامنة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ22 المؤجلة من الدوري الممتاز.

"دوت مصر" يستعرض أبرز مواجهات الزمالك واتحاد الشرطة خلال السنوات الماضية، والتي يغلب عليها دائما طابع الإثارة والندية.

أول مواجهة جمعت الفريقان كانت في 23 يناير عام 2007 ببطولة كأس مصر وحسمها الزمالك لصالحه بهدف مصطفى جعفر.

في 20 ديسمبر 2008 بدأت مواجهات الفريقين بمسابقة الدوري بعد صعود اتحاد الشرطة للدوري الممتاز وانتهى اللقاء الأول بفوز الزمالك (3-1) أحرز أهداف الأبيض شيكابالا وعبد الحليم على والغاني جونيور أجوجو، فيما سجل هدف الشرطة ياسر مصطفي ، وسجل الفهد الأسمر في تلك المباراة هدفا عالميا، بعد أن أستغل تقدم محمد خلف حارس مرمى الشرطة وسدد الكرة من بعد منتصف الملعب بقليل في شباكه.

وفي 29 مايو 2009 فاز الزمالك على اتحاد الشرطة ضمن منافسات بطولة الدوري بهدفين دون رد أحرزهما علاء كمال وهاني سعيد من ركلتي جزاء.

وفي 29 نوفمبر 2009 التقى الفريقان بالدور الثاني لمسابقة الدوري وفاز الشرطة على الزمالك بهدفين دون رد أحرزهما بوبا وصامويل كيرا وشهد ذلك اللقاء أحداث درامية وصلت إلى حد بكاء الثنائي شيكابالا وحازم إمام بسبب هجوم جماهير القلعة البيضاء على اللاعبين، والمثير في الأمر أن أحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي للفريق هو من كان يقوم بتهدئة شيكابالا، حيث كان ميدو لاعباً بصفوف الفريق الأبيض في ذلك الوقت.

وفي 7 إبريل 2010 تعادل الفريقين إيجابيا بهدف مقابل هدف وشهد اللقاء أحداثا ساخنة حيث ظل الشرطة متقدما طوال أحداث المباراة قبل أن يتعادل شيكابالا في الدقائق الأخيرة ، وعقب انتهاء المباراة دخل التوأم حسام وإبراهيم حسن اللذان كانا يتولا القيادة الفنية للزمالك وقتها في مشادات مع توفيق السيد حكم اللقاء، كما تشاجر علاء على مع أحد افراد الجهاز الطبي لفريق الشرطة.

ونظرا لسخونة الأحداث عقب اللقاء اتخذت لجنة المسابقات قرارات رادعة بإيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 8 مباريات وعلاء على 3 مباريات ومنع إبراهيم حسن مدير الكرة للفريق الأبيض من حضور مباريات الزمالك لنهاية الموسم فضلاً عن تغريم النادي 50 ألف جنيه.

الأحداث الساخنة التي أعقبت لقاء الزمالك والشرطة.

وفي 27 أكتوبر 2010 فاز الزمالك على اتحاد الشرطة في بطولة الدوري بهدفين دون رد أحرزهما شيكابالا بالتخصص في مرمى الشرطة.

وفي 9 يونيو 2011 فاز الزمالك على اتحاد الشرطة (3-1) بمسابقة الدوري تقدم للشرطة صلاح عاشور ثم عدل المارد الأبيض أوضاعه وفاز بثلاثية أحرزها شيكابالا وأحمد جعفر ومحمد إبراهيم، وتابع وقتها أحمد حسام ميدو ذلك اللقاء من المدرجات وكان ينفعل بشدة مع كل هدف للفريق الأبيض.

وفي 8 نوفمبر 2011 فاز الشرطة على الزمالك بنتيجة (2-1) بمسابقة الدوري،أحرز هدفي الشرطة صلاح عاشور ومعروف يوسف،فيما سجل هدف الزمالك الوحيد أحمد حسن، وشهد ذلك اللقاء اقتحام جمهور الزمالك لمدرجات استاد القاهرة رغم قرار لجنة المسابقات بإقامة المباريات بدون جمهور وتواجدت الجماهير البيضاء لدقائق معدودة في ملعب المباراة ثم انسحبت خوفاً من إلغاء حكم اللقاء للمباراة واعتبار الشرطة فائزا.

في 10 فبراير 2013 فاز الزمالك على اتحاد الشرطة (3-2) بمسابقة الدوري الممتاز في مباراة مثيرة فرض التعادل الإيجابي نفسه حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، إلى أن سجل أحمد جعفر مهاجم الزمالك هدف فوز فريقه القاتل، أحرز ثلاثية الزمالك محمد عبد الشافي ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر فيما سجل هدفي الشرطة خالد قمر و محمد ماجد الشهير بـ "أونش".

في 24 إبريل 2013 فاز الزمالك على اتحاد الشرطة بمسابقة الدوري بهدف دون رد أحرزه محمد إبراهيم.

في 24 فبراير 2014 تعادل الزمالك مع اتحاد الشرطة (1-1) بالدور الأول لمسابقة الدوري العام هذا الموسم ، تقدم حازم إمام للزمالك وتعادل محمد ماجد الشهير بـ "أونش" للشرطة.

وفي مسابقة الدوري الموسم الماضي تغلب الزمالك على اتحاد الشرطة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة مثيرة جعلت المارد الأبيض يتأهل لخوض منافسات الدورة الرباعية.

وفي مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، انتهت مباراة الدور الأول بين الزمالك واتحاد الشرطة بالتعادل السلبي.