التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أديداس تقدم تشكيلة الأحذية الرياضية للاعبين المتميزين

أعلنت أديداس عن إطلاق نوعين جديدين من الأحذية الرياضية العصرية إكس (X) و"إيس" (ACE) حيث يناسب كل منهما فئة محددة من اللاعبين.


ففي وقتنا الحاضر، هناك نوعان من اللاعبين أحدهما هو اللاعب الحر الذي ينتقل بحرية في أرض الملعب، والثاني هو صانع الألعاب الذي يتميز بانضباطه وسيطرته على مجريات المبارات. ويمكننا القول بتسمية أخرى اللاعبون الذين يغيرون مسار اللعبة والآخرين صانعوا الألعاب.


وقد أكد أفضل المديرين واللاعبين والمنظرين بأنّ كرة القدم قد تغيرت.



وعبر عن ذلك بيب جوارديولا بقوله: "إنها المشاكسة أو الانضباط، يوجد لاعبون ينطلقون بتفكيرهم من احتياجات الفريق وأفضل الحلول، وهؤلاء هم اللاعبون الأذكياء الذين يتمتعون ببصيرة حول احتياجات الفريق. إنهم يفرضون السيطرة... وهناك لاعبون آخرون يمكننا تسميتهم باللاعبين الأحرار أو المشاكسين الذين يعتمدون على الغريزة والموهبة. وهم بطريقة أو أخرى يغرّدون خارج "السرب"، حيث يستطيعون فعل أي شيء ولا يمكنك السيطرة على ذلك ولا حتى الحدّ منه".


وللمرة الأولى، يحصل كلا النوعين من اللاعبين على أحذية رياضية خاصة بهم. وبعد أن أوقفت أديداس إنتاج أحذيتها القديمة الأسطورية F50وPredator و11pro وNitrocharge، تقدم اليوم للاعبين نوعين من الأحذية للاعب الحر واللاعب صانع الألعاب، وهما X وACE.



بعض اللاعبين ومنذ ولادتهم هم من النوع الصانع للألعاب، وهؤلاء هم الذين يربطون خطوط الفريق ويضبطون خطواتهم. ويحتاج كل فريق قوي إلى هؤلاء اللاعبين للمحافظة على مساره. وهذا ما يجعل خطط اللاعبين الأحرار موضع التنفيذ، إذ إنهم يعيدون النظام إلى لعبة فوضوية... أمثال مسعود أوزيل، خاميس رودريغيز، أوسكار، مانويل نوير، إيفان راكيتيتش، وهؤلاء كالغراء أو المادة اللاصقة لعدد من أهم الفرق في العالم، ولأجلهم صممت أديداس الحذاء الرياضي ايس15 (ACE15).


صمم الحذاء ACE15 من أجل قوة التحكم، حيث تمنحه شبكة التحكم سيطرة لا حدود لها على الكرة. ويرجع الفضل في ذلك إلى التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد للمواد، وجود ثلاث طبقات مجمعة لتحسين قبضة EVA من أجل لمسة لا تقهر، إلى جانب تشكيلة جديدة من الأزرار الجديدة تساعد في التحكم أثناء التسديد والنقلات، ما يتيح سيطرة كاملة على الكرة.


ويعتمد الجلد الفريد بتصميم "القبضة من دون توقف" (Non-stop grip, NSG) على نقاط ثلاثية الأبعاد لسيطرة تامة وفي جميع الظروف. وقد أصبح اللاعبون اليوم يتمتعون بأحذية رياضية تمكنهم من الهيمنة في الملعب.



بعض اللاعبين لا يمكن السيطرة عليهم ببساطة لأنهم الشرارة التي تشعل فتيل اللعبة، وهم يتحدون القواعد والترتيبات، وبعبقريتهم يستطيعون جعل المشاهدين يقفون ويتركون مقاعدهم من شدة الحماس، مثل توماس مولر وجاريث بيل ولويس سواريز وكريم بنزيمه وألفارو موراتا... فهؤلاء اللاعبون ينفذون خطواتهم من دون أي تلميح. ولهؤلاء ابتكرت أديداس الحذاء X15.



الحذاء X15 هو السلاح الأكثر قوة في الأداء الذي يحتاجه أبرز اللاعبين في المباراة، ويساعد طوق الحذاء التقني (TECHFIT COLLAR) في توزيع الضغط حول الكاحل لتوفير ملاءمة ودعم أفضل. وتأسست قاعدة مسامير الحذاء (X-CLAW) لتمنح اللاعب السيطرة الكاملة مع الشعور بخفة الوزن. أما الإطار الخارجي (X-CAGE) المبتكر، فمصمّم ليلبي حاجة أكثر اللاعبين في العالم سرعة في الحركة من خلال تصميم خفيف الوزن يمنح أعلى مستويات المساندة عند الحركات الأكثر سرعة. وصنع الجلد (X-SKIN) ثلاث طبقات ليمنح الراحة والحماية والأداء في مختلف الظروف. إنه حذاء مصمم ليغير اللعبة لمن يعتبرون من صانعي الألعاب.



العديد من أفضل اللاعبين في العالم سوف ينتعلون أحذية ACE15 وX15 للمرة الأولى في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في برلين يوم السبت 6 يونيو. وأحذية أديداس الجديدة متوفرة للشراء اعتباراً من الأربعاء 1 يوليو في متاجر أديداس والمتاجر المتخصصة بالأدوات الرياضية حول العالم.