التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

تاباريز: لم نكن مرشحين في 2011 وفزنا بـ"كوبا أمريكا"

قلل أوسكار واشنطن تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، من أهمية عدم اعتبار فريقه من المرشحين للفوز بلقب بطولة كوبا أمريكا التي تقام في تشيلي الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه لم يكن كذلك عندما فاز باللقب في 2011.


وتساءل تاباريز، في مؤتمر صحفي الليلة الماضية عقب أول تدريبات للمنتخب، "هل كانت أوروجواي مرشحة للفوز باللقب في 2011؟ لم أسمع ذلك مطلقا، وبعد ذلك حالفنا الحظ وفزنا" باللقب. وأشار إلى أن الفرق المرشحة للقب يتم اختيارها بناء على أحداث تاريخية وقوة المنتخبات وما أنجزته في الماضي القريب.


وأوضح: "الأرجنتين والبرازيل دائما ما يكونان (ضمن المرشحين للفوز)، كولومبيا موجودة لما قدمته مؤخرا (في المونديال) وتشيلي كونها صاحبة الأرض، ولكن لا يمكنني التنبؤ بما سيحدث".


وأضاف أن فريقه يمر بحالة من "عدم اليقين" لأنه في خضم عملية "تجديد"، ولكن الهدف هو خوض كل مباريات البطولة، سواء كان اللقاء الأخير في النهائي أو لتحديد المركزين الثالث والرابع.


وتابع: "دائما ما حققنا ذلك، سنرى اذا كان بامكاننا (الفوز) وسنبذل قصارى جهدنا ونحن نعلم قيمة ما ندافع عنه، ولمن نلعب، للجماهير".


ومن المقرر أن يخوض منتخب أوروجواي أولى مبارياته في البطولة في 13 يونيو المقبل أمام جامايكا في اطار منافسات المجموعة الثانية.


وأشار إلى أن منتخب جامايكا "قوي للغاية بدنيا، و(يتميز) خاصة بالسرعة"، موضحا أنه سيستعد لمواجهته "دون التفكير في أنه الأضعف في المجموعة لأن هذا قد يشتت تركيزنا".


وأوضح أن الأرجنتين ضمن المنتخبات الأقوى بالنظر إلى "اللاعبين الكبار الذين تمتكلهم"، ووجود ليونيل ميسي بين صفوفهم، وهو اللاعب الذي أكد أنه يمثل قيمة إضافية للفريق، مشيرا "لن يكون هناك مثله (من حيث المستوى) في البطولة".