التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 08:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الحدود يوقف أهلي "مبروك" ويسقطه بهدف مكي

 أوقف حرس الحدود سلسلة الانتصارات الأخيرة للأهلي، تحت قيادة مدربه الجديد فتحي مبروك، وأسقطه بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على إستاد برج العرب بالإسكندرية، اليوم، الأحد، في الجولة 32 لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل الحدود هدفه الوحيد عن طريق هدافه أحمد حسن مكي، في الدقيقة 27، من خطأ دفاعي ساذج، للاعبي الأهلي، وفشلت في المقابل محاولات الأحمر عن طريق عبدالله السعيد، ورمضان صبحي، وعماد متعب، في تسجيل هدف التعادل، وسعى الأهلي للتسجيل في أكثر من محاولة ولكن تألق أحمد سعد حارس الحدود بشكل لافت قبل أن يتعرض حسام غالي قائد الأهلي للطرد بسبب اشتباكه مع الحكم محمد فاروق. المباراة بدأت قوية من أصحاب الأرض، وكاد المهاجم خالد مايز، يسجل للحدود من تصويبة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لشريف إكرامي، قبل أن ينجح الدفاع الأحمر في إبعاد الخطورة عن مرماه وتضيع فرصة رائعة للتقدم.

الأهلي عاد سريعا ونظم صفوفه مرة أخرى، وبات أكثر خطورة على مرمى الحدود، وكاد عبدالله السعيد يسجل من تمريرة رائعة مع رمضان صبحي، إلا أن حارس الحدود ينجح في التصدي ببراعة، وفشل عماد متعب في تسجيل انفراد كامل بمرمى الحدود، عند الدقيقة 14 بعدما تلقى تمريرة سحرية من رمضان صبحي، ضرب بها الدفاع العسكري إلا أن متعب سدد الكرة بيسراه لينجح الحارس أحمد سعد في إبعادها بشكل رائع، وتضيع فرصة التسجيل الأهم للأهلي.

ويواصل رمضان صبحي التألق اللافت للنظر، وكاد يسجل هدفا من توغل رائع في المنطقة إلا أن تصويبته وجدت أحمد سعد، الذي يتصدى لها بسهولة وتضيع فرصة أخرى، وفي الدقيقة 27 ينجح الحدود في تسجيل هدف التقدم عن طريق أحمد حسن مكي، بعد تراخ دفاعي كبير للاعبي الأهلي، حيث تصل العرضية لمكي الذي يسجل بسهولة في الشباك الحمراء ليتقدم الحدود بهدف دون مقابل. بعد الهدف لجأ الأهلي للضغط على مرمى الحدود فيما عاد الفريق العسكري للتأمين الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، معتمدا على سرعة خالد مايز، ومكي، من أجل إرباك الدفاعات الحمراء. الأهلي كاد يسجل التعادل في الدقيقة 36 عن طريق باسم علي الذي تلقى كرة داخل المنطقة صوبها نحو المرمى، إلا أن أحمد سعد يواصل التألق ويبعد الخطورة، قبل أن يشتتها دفاعه إلى ركلة ركنية.

 ويحافظ الفريق العسكري على تقدمه. وتألق شريف إكرامي وأنقذ فريقه من الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد تصويبة رائعة من خالد مايز داخل المنطقة يتصدى لها إكرامي ويبعدها عن مرماه، حيث استغل فريق الحدود المساحات الخالية خلف محمد حمدي الظهير الأيسر للأهلي، في تشكيل خطورة على المرمى الأحمر.

وجاء رد الأهلي سريعا من أحمد سعد ليتألق هو الآخر في الدقيقة 41 وتصدى ببراعة لتصويبة قوية من عبدالله السعيد حولها إلى ضربة ركنية، ويجري المدير الفني للأهلي فتحي مبروك، أولى تبديلات فريقه قبل نهاية الشوط بدقائق، بخروج محمد رزق ونزول بيتر إيبمبيوي بدلا منه. وتمر الدقائق التالية بلا جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الحدود بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني يجري حرس الحدود تغييرا بنزول محمد حليم، قائد الفريق، بدلا من خالد مايز، بهدف التأمين الدفاعي، خوفا من استقبال شباكه لهدف التعادل، وفي المقابل ضغط الأهلي بقوة، وتألق عبدالله السعيد، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس أحمد سعد، نجم اللقاء الأول، وتمكن الدفاع العسكري من إيقاف خطورة هجوم الأهلي، وأجرى الحدود تغييره الثاني بنزول ديفونيه بديلا لأحمد صبري، بهدف استغلال خبرته الهجومية في الضغط على دفاع الفريق الأحمر.

 وأجرى الأهلي في المقابل تغييرا بنزول كريم بامبو بدلا من حسام عاشور بهدف الزيادة الهجومية على المرمى العسكرى، ويواصل أحمد سعد تألقه وينقذ هدفا مؤكدا من رأسية إيبي القوية داخل المنطقة والتي نجح سعد في التعامل معها وحولها إلى ضربة ركنية.

 

وأجرى الأهلي تغييرا هجوميا جديدا بنزول محمد ناجي جدو، بدلا من عماد متعب، بهدف زيادة القوة الهجومية لتسجيل التعادل، وفي الدقيقة 78 يتعرض حسام غالي للطرد بعد اعتراضه بطريقة غير لائقة على الحكم محمد فاروق وحصل على إنذارين متتاليين، ليخرج مطرودا من اللقاء، قبل أن يجري عبد الحميد بسيوني التغيير الثالث والأخير، بنزول إسلام رمضان الظهير الأيسر، بدلا من كريم نيدفيد، قبل أن تتصدى العارضة لتسديدة رائعة من جانب بيتر إيبي وتضيع فرصة التعديل.

وتمر دقائق المباراة دون جديد يذكر قبل أن يطلق الحكم محمد فاروق صافرته معلنا نهاية المباراة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، ليرتفع رصيد الحرس إلى النقطة 39 في المركز الرابع عشر، ويتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 55 بالمركز الثالث.