التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:25 م , بتوقيت القاهرة

شارابوفا: نادال سيقدم مستوى كبيرا في رولان جاروس

أكدت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الثانية عالميا بين محترفات التنس أنها تشعر ببعض الضغط قبل حملة الدفاع عن لقبها في بطولة رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، في الوقت الذي طالبت فيه باحترام الإسباني رافائيل نادال بالشكل الذي يليق بلاعب فاز باللقب تسع مرات.


وقالت شارابوفا "لأنه خسر مباراة أو اثنتين تنسى الناس أنه فاز تسع مرات (باللقب) وتبدأ في التشكك. يبدو لي عدم احترام. انه بطل استثنائي، ولا يوجد ما يمنعه من تقديم بطولة كبيرة". وأشارت إلى أن نادال "دائما ما يجد الحافز والرغبة في اثبات قدرته على الفوز"، لذا فإنها اعتبرت أن استبعاد البعض للاعب الإسباني من ترشيحات الفوز بالبطولة أمر "محزن".


وأوضحت "لو فزت بما حققه هنا، كنت سأشعر بالرضا، ويبدو وكأن عليه اثبات ما هو قادر على فعله. أعتقد أنه لا يفكر في كل هذا. نحن محترفون، والأمر الوحيد الذي نفكر فيه هو المباراة القادمة".


وعلى صعيد آخر، أضافت "الوصول إلى هنا كحاملة للقب أمر مختلف، خضته في السابق، ولكنه أمر لا أريد أن أهدر وقتا طويلا فيه. أحاول رفع المستوى في كل مباراة وعلى كل أرضية وأمام كل منافس".


وأقرت شارابوفا أن تفكيرها منصب على التنس، وأنها وضعت حياتها الشخصية جانبا. وأردفت "أرى أن الكثير من لاعبي التنس المحترفين أنجبوا، ولكن هذا أصعب بالنسبة لنا نحن اللاعبات. لقد قررت التركيز في التنس وأعرف أن ليس بامكاني أن أكون ممتازة في عشر أمور، لذا فتركيزي منصب على أمر أو اثنين".