التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:38 م , بتوقيت القاهرة

بعد جيرارد وتشافي.. "الدور على مين"

بعد أكثر من 17 عاما، قضاها تشافي بين جدران "كامب نو" وبقميص برشلونة، أعلن خلال مؤتمرا صحفيا أن هذا الموسم هو الأخير له مع الفريق الكتالوني، وأن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس يوم 6 يونيو القادم، هي الأخيرة له بقميص البلوجرانا، معلنا رحيله للانضمام لصفوف السد القطري.


ولم يكن تشافي أول لاعب كبير هذا الموسم، ينهي علاقته بالفريق الذي قضى فيه حياته الكروية بالكامل حتى أصبح أسطورة ورمزا لهذا النادي، فخلال الموسم الحالي والماضي، قرر عدد كبير من أسطاير كرة القدم الاعتزال، أو الرحيل عن صفوف النادي الذي ارتبطوا به منذ بداية مسيرتهم الكروية.


ستيفن جيرارد



أسطورة ليفربول الإنجليزي، الذي قضى بين جدران ملعب "أنفيلد" أكثر من ربع قرن من الزمن، قرر الرحيل بنهاية الموسم الحالي عن الريدز، والتوجه لفريق لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي، بعدما أكد أنه لن يستطيع أن يلعب أو يواجه ليفربول وهو يمثل فريق آخر، لتكتب نهاية أحد أساطير ليفربول والدوري الإنجليزي على مر التاريخ، وفاز جيرارد مع ليفربول بعشرة بطولات، ليس من بينهم لقب البريميرليج.


ريان جيجز



أحد أساطير فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي اعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الماضي 2013/2014، بعد 24 عاما، قضاها ضمن الفريق الأول للشياطين الحمر، حقق فيها العديد والعديد من الإنجازات الفردية والجماعية، ليدخل الويلزي تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه، بعدما فاز مع مانشستر بـ34 بطولة، لتخسر كرة القدم أحد أبرز الموهبين في التاريخ.


خافيير زانيتي



أسطورة فريق إنتر ميلانو الإيطالي، والمنتخب الأرجنتيني، الذي قضى بين صفوف إنتر 19 عاما، حقق فيهم الكثير من الإنجازات والبطولات، وأعلن زانيتي إعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الماضي 2013/2014، بعدما حقق 16 بطولة متنوعة بقميص النيراتزوري.


تييري هنري



أسطورة آرسنال وبرشلونة والمنتخب الفرنسي، الذي قرر الاعتزال هذا الموسم وهو يلعب ضمن صفوف نيويورك ريد بولز الأمريكي، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع الجانرز والبارسا والديوك، حقق خلالها 23 بطولة مختلفة، منهم كأس العالم والأمم الأوروبية وكأس القارات مع المنتخب الفرنسي، وأيضا دوري أبطال أوروبا مع برشلونة والدوري الإنجليزي مع آرسنال.


ولن تكون هذه الأسماء من أساطير كرة القدم، الأخيرة التي تعلن اعتزالها أو تنهي علاقتها بالنادي الذي عرفه منذ بداية علاقته مع الكرة، ومن المتوقع أن تزداد هذه القائمة في المواسم القادمة، عندما يقرر أندريا بيرلو الرحيل عن الدوري الإيطالي، ويقرر بوفون اعتزال كرة القدم، ونفس الحال للسلطان زلاتان إبراهيموفيتش، في إسبانيا عندما يتخلى الريال عن خدمات كاسياس على غرار ما حدث مع راؤول جونزاليز.