التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

"دي خيا".. الصفقة 22 للملكي من البريميرليج في الألفية الثالثة

إن كان ريال مدريد هو النادي الأفضل في العالم والأكثر شهرة، فمن الطبيعي أن يكون الدوري الأقوى في العالم هو السوق الذي يضم منه خيرة منتجاته.


ريال مدريد في أخر 15 موسما منذ بداية الألفية الجديدة، أبرم صفقة واحدة على الأقل في كل موسم من الدوري الإنجليزي، إلا في أربعة مواسم فقط.


على مدار 15 عاما استقدم ريال مدريد 21 صفقة من الدوري الإنجليزي، وكان موسم 2004/2005 هو أكثر المواسم التي شهدت ابرام صفقات في ميركاتو واحد، حين استقدم الريال الثلاثي توماس جرافيسين من ايفرتون، جوناثان وودجيت من نيوكاسل ومايكل أوين من ليفربول.




أما الصفقات الأشهر، فكانت هي صفقتي ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد عام 2003، ورود فان نيستليروي عام 2006.




أما في السنوات القليلة الماضية، فكانت صفقات كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد، لوكا مودريتش وجاريث بيل من توتنهام هم الأبرز.





أخيرا في الموسم الماضي استقدم الريال المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" من مانشستر يونايتد، وكالعادة كان الوافد من البريمير ليج متألقا.



في الموسم القادم، تتجه أنظار ريال مدريد نحو صفقتين من الدوري الإنجليزي، أولهما تمديد إعارة تشيشاريتو لضمه بشكل كامل من مانشستر يونايتد، وثانيهما الحارس الإسباني للريد ديفيلز دافيد دي خيا، حيث يحاول الريال تدعيم هذا المركز في الفريق، في ظل تراجع مستوى إيكر كاسياس.



فترى هل تستمر الأسطورة، ويضم ريال مدريد نجم الدوري الإنجليزي دي خيا؟ أم أن مانشستر يونايتد هذه المرة له رأيا أخر.