التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سناريو قاتل لنهائي وحيد جمع يوفنتوس ولاتسيو

يواجه فريق لاتسيو نظيره يوفنتوس، في نهائي كأس إيطاليا، على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما، بذكريات أليمة للبيانكونيري على نفس الملعب، منذ 11 عاما، في النهائي الوحيد الذي جمع الفريقين.

كان نهائي كأس إيطاليا يقام بنظام مباراتي ذهاب وعودة على أرض كل فريق، وتأهل يوفنتوس ولاتسيو إلى نهائي موسم 2004، ليقام اللقاء الأول على الملعب الأولمبي بروما.. ملعب مباراة اليوم.

مباراة الذهاب

17 مايو 2004.. لم يكن يوما سعيدا لعشاق البيانكونيري، فقد استيقظ عشاقه على نبأ عدم إمكانية مشاركة ديفيد تريزيجيه وأليساندرو ديل بييرو بسبب الإصابة، ما يعني ضياع نصف قوة اليوفي، في ذلك الوقت.

كان تشكيل لاتسيو يضم عدد من اللاعبين الرائعين، أمثال سيميوني أنزاجي وفيولي وستام وسيزار وأودو.

وحدث ما يخشاه عشاق المرأة العجوز، وانتهت المباراة بفوز لاتسيو بهدفين مقابل لاشيء، ولم يستطع زملاء كونتي مجاراة نجوم لاتسيو وسط جماهيرهم.



العودة.. وجحيم ديل ألبي

وقبل لقاء العودة، وعدت جماهير يوفنتوس أبناء العاصمة باكتساحهم في ملعب فرقهم القديم، ديل ألبي، وأن الجحيم ينتظرهم في تورينو، لم لا وكل نجوم البيانكونيري عادوا.. ديل بييرو وتريزيجيه جاهزان للمباراة!

كانت مباراة العودة من جانب واحد بألوان أصحاب الأرض، واستطاع النجمان العائدان من الإصابة أن يتقدما لليوفي، وأصبحت نتيجة مباراتي الذهاب والعودة متعادلة.

بدأ لاعبو يوفنتوس في البحث عن الهدف الثالث، قبل أن تحدث المفاجأة..

إثارة الكالتشيو

استطاع كورادي أن يقتل أحلام أبناء تورينو، ويحرز هدفا كان بمثابة رصاصة الرحمة في الدقيقة 70، قبل أن يعود فيوري بعدها بـ10 دقائق ويضاعف النتيجة، ليتوج لاتسيو ببطولة كأس إيطاليا في سيناريو قاتل لأبناء اليوفي.