التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الشرطة البرتغالية تعتدي على مشجع يحتفل بفوز فريقه بدوري الكرة

سادت حالة من الغضب في البرتغال بعد واقعة اعتداء شرطي على مشجع أمام أبنائه ووالده المسن خارج ملعب جيمارايس يوم الأحد الماضي، خلال احتفالات جماهير نادي بنفيكا بفوز فريقها بلقب الدوري. 


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السلطات البرتغالية تحقق مع الشرطي الذي ضرب المشجع  في بيان يوم الاثنين الماضي، حيث أنه فتح تحقيقا في إساءة استخدامه للسلطة، كما قالت الجهة الحكومية المشرفة على الشرطة إنها تحقق في إجراءات الشرطة في الملعب.



ويظهر الفيديو اقتراب الشرطة من المشجع، والذي يدعى جوزيه ماجالهايس، وابنيه ووالده خارج ملعب جيمارايس، شمالي البرتغال، قبل أن يوجه شرطي اللكمات للرجل المسن واستخدام هراوة لضرب ماجالهايس بعد تثبيته على الأرض من قبل شرطي آخر.


وقال الشرطي أمام المحكمة، أن المشجع بصق في وجهه، وهو الاتهام الذي نفاه ماجالهايس، مشيرا إلى الشرطة سمحت له وعائلته بمغادرة الملعب في وقت مبكر.


وأعلن نادي بنفيكا أنه سيدعو ماجالهايس وابنيه لمشاهدة المباراة النهائية في الموسم على ملعب الفريق في لشبونه الأسبوع المقبل، وأن الطفلين سيقدما درع الدوري.


كما انتقد النادي بعض الجماهير الأخرى الذين رشقوا الشرطة بالزجاجات والحجارة خلال الاحتفالات في لشبونة مساء الأحد الماضي، حسبما ذكرت الصحيفة.