التوقيت الإثنين، 18 يناير 2021
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

سيرينا ويليامز تنسحب من بطولة روما للتنس وشارابوفا تتأهب للقب

(إفي): شهدت بطولة روما لأساتذة التنس اليوم اكتمال عقد المتأهلات لربع النهائي في ظل غياب المصنفة الأولى عالميا والفائزة باللقب خلال النسختين الماضيتين، الأمريكية سيرينا ويليامز، التي انسحبت بداعي مشكلات نفسية ومتاعب في المرفق قبيل مواجهة مواطنتها كريستينا ماكهيل.


ووجدت المتأهلة لربع النهائي غير المتوقعة ماكهيل نفسها في مواجهة الروسية داريا جافريلوفا في نصف النهائي، وكانت الأخيرة قد فازت على السويسرية تيميا باكسينزكي 6-4 و7-6. بينما تنتظر الروسية ماريا شارابوفا، التي كانت قد فازت اليوم على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-3 و6-3 وأصبحت المرشحة الأوفر حظا لنيل البطولة بعد خروج منافستها الأبرز ويليامز، الفائزة من مواجهة الرومانية إيرينا كاميليا بيجو والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.


فيما لم تعان الرومانية سيمونا هاليب من أجل بلوغ ربع النهائي، حيث حققت فوزا سهلا على فينوس ويليامز بنتائج 6-2 و6-1. ومن المتوقع أن تلاقي مواطنتها أليكساندرا دولجيرو التي كانت قد فازت بدورها على الروسية إيكاترينا ماكاروفا بنتائج 6-4 و6-3. أما الإسبانية كارلا سواريز، فقد بلغت ربع نهائي بطولة روما بعد أن أطاحت بالكندية أوجين بوشار بنتائج 6-7 (2-7) و7-5 و7-6 (7-5). وتواجه سواريز في ربع النهائي التشيكية بترا كفيتوفا التي فازت على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-3 ثم 6-2.