التوقيت الأربعاء، 16 يونيو 2021
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على نص بيان الزمالك بشأن أزمة الصحفيين

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، بيانا رسميا بشأن أزمة النادي الأخيرة مع الصحفيين، وأعلن فيه انتهاء الأزمة بعد الجلسة التي تم انعقادها مساء اليوم الخميس، مع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.


وجاء نص البيان كالآتي: 


"فى لقاء ودى بمكتب السيد وزير الشباب والرياضة حضر مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل باستثناء هانى زادة والاستاذ و أبو رجيلة لسفرهما مع بعثة نادى الزمالك بدولة الكونغو .


وناقش السيد الوزير مع مجلس الإدارة الازمة المثارة حالياً بين مجلس ادارة نادى الزمالك وبعض السادة الصحفيين المنتمين لرابطة النقاد الرياضيين
وأكد مجلس إدارة نادى الزمالك للسيد الوزير احترام مجلس الادارة لجموع السادة الصحفيين.


و أن الازمة المثارة ازمة مفتعلة ، حيث أن العلاقة بين نادى الزمالك العريق كمؤسسة رياضية اجتماعية وتربوية وعموم السادة الصحفيين والصحفيات علاقة تتسم بالاحترام المتبادل بينهم ، لأن السادة الصحفيين هم من يغطون أخبار نادى الزمالك، ونادى الزمالك يحتاج إلى إبراز كل المجهودات التى يبذلها مجلس الإدارة على المستوى الاجتماعى والرياضى والانشائى.


وطلب السيد الوزير أن تكون الخصومة محدودة بين نادى الزمالك وبين من يسئ من السادة الصحفيين لنادى الزمالك أو المسئولين فيهم وأن يتم تطبيق اللائحة كما يتم تطبيقها على جميع السادة الاعضاء العاملين فى النادى، فلا أحد فوق اللوائح والقوانين.


ووافق مجلس الادارة على ذلك وقرر:


أولا: أن يبدأ صفحة جديد مع مجلس نقابة الصحفيين الممثل القانونى والحقيقى للنقابة ويرحب بأى مبادرة تؤكد الاحترام المتبادل بين مؤسسة نادى الزمالك العريق وبين نقابة الصحفيين العريقة.


ثانيا: إيقاف قرار الجمعية العمومية الصادر برفض عضويات السادة الصحفيين المستثناة طبقاً للتفويض الصادر من الجمعية العمومية لمجلس الإدارة ، إلى أن يتم اللقاء مع السيد وزير الشباب والرياضة بحضور نقيب الصحفيين يوم الأحد القادم إن شاء الله .


ومجلس الادارة على يقين أن هذه المشكلة سيتم حلها بعد أن يتفهم السيد نقيب الصحفيين أبعاد هذه المشكلة وأنها مشكله مفتعلة بعد أن يستمع لوجهة النظر الأخرى التى غابت عنه .


وفى النهاية سنحتكم إلى السيد وزير الشباب والرياضة فيما يراه دون أن يكون تدخله تدخل حكومى.


ويؤكد مجلس إدارة نادى الزمالك احترامه للسيد الوزير وتقديره له ومحاولته لحل هذه المشكلة بطريقة متحضرة ومحترمة .


وقد وعد مجلس الإدارة السيد الوزير بعدم الاستجابة لأى استفزازات بغرض إفشال المصالحة بين النادى وبين السادة الصحفيين ونقابتهم الممثل الشرعى الوحيد للسادة الصحفيين.


ويرحب نادى الزمالك بدخول السادة الصحفيين فى أى وقت دون قيد أو شرط.".