التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:29 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك يدعو لعمومية غير عادية ردا على رابطة النقاد الرياضيين

عقد مجلس إدارة نادى الزمالك اجتماعا طارئا ظهر اليوم، الخميس، لمناقشة ما ورد فى بيان رابطة النقاد الرياضيين االصادر أمس بشأن أزمة منع أمن النادي لدخول الصحفيين.


وأصدر نادي الزمالك بيانا عقب الاجتماع للرد على بيان رابطة النقاد الرياضيين جاء نصه كالتالي :


"يؤكد مجلس الإدارة أن هذا الكيان الوهمى إذا كان يعتقد بأن أسلوب الإرهاب والتهديد والإبتزاز سيخيف مجلس الإدارة فهو واهم لأننا لا نخشى إلا الله ومحاولة إقحام السيد رئيس الجمهورية فى هذه المشكلة لن تخيفنا فنحن نحترم السيد رئيس الجمهورية ونقدره ولكننا لا نخاف منه.


ويتساءل مجلس إدارة النادي لرئيس هذا الكيان الوهمي، المدعو محمد شبانة، لماذا تتمسح الآن فى السيد الرئيس المحترم؟ هل نسيت أنك فى زمن الإخوان قمت بإطلاق لحيتك لتصل إلى نصف صدرك واستخدموك فى قناة إخوانية هى قناة الشعب التى كان يملكها ويديرها صفوت حجازى؟ هل نسيت رأيك فى جيش مصر عندما طلب منك رئيس نادى الزمالك أن تدافع عنه بدلا من الإساءة إليه فكان شعارك (يسقط يسقط حكم العسكر)؟


يقدم مجلس إدارة نادى الزمالك بلاغا للسيد المستشار النائب العام ضد هذا الكيان الوهمى ومن أصدر بيانه ومن نشره وادعوا بالكذب أنه حدث اعتداء على السادة الصحفيين والصحفيات، وهو ما لم يحدث وكذب مفضوح الغرض منه الإساءة إلى نادى الزمالك العريق وإظهار مسئوليه فى صورة البلطجية وفى ذات الوقت يحاولون بهذه الأخبار الكاذبة استثارة مشاعر السادة الصحفيين ضد النادى.


وافق المجلس بالإجماع على إسقاط عضوية المدعو محمد شبانه عبدالعزيز بدوى وشطب عضويته العاملة المقيده برقم 33720 من سجلات نادى الزمالك لما نسب إليه فى الشكوى المقدمة ضده من أعضاء النادى بتاريخ 10/12/2014 والتى تضمنت أن هذا العضو دأب علـــــى الإساءة إلى نادى الزمالك وإرتكب وقائع تمس سمعة النادى وأعضائه وكانت الإدارة القانونية أرسلت خطابين للمدعو محمد شبانه للمثول للتحقيق ومواجهته بما ورد بالشكوى المقدمة ضده والمستندات المرفقه بها حيث أرسلت الخطاب الأول فى 13/12/2014 ولحضور جلسة تحقيق 20/12/2014 ولكنه لم يمتثل ورفض الحضور ثم أرسل له خطاب أخر بتاريخ 21/12/2014 بجلسة 28/12/2014 ولكنه لم يمتثل ورفض الحضور متصورا أنه فوق القانون واللائحة وأن مجلس إدارة نادى الزمالك يعمل فى عزبة ملكه وأنه يستخف هذا المجلس ولن يجرؤ على تطبيق القانون واللائحة عليه وخاصة أنه إمتنع عن سداد رسم الإشتراك لمدة ست سنوات سابقة من 2008 وحتى 2014 مما ترتب عليه سقوط عضويته حتى تم تأكيد إسقاط عضويته إلا أن بتأشيرة من موظف غير مختص فى رعونه منه أعاد له العضوية بالمخالفة للقانون واللائحة.


ولأن مجلس الإدارة الحالى يرفض الوهم الذى يعيشه المدعو محمد شبانه من أنه فوق القانون فكان قراره السالف البيان بشطب عضويته بالإجماع طبقا للمادة 27 من لائحة النظام الأساسى للأندية الرياضية.


يؤكد مجلس إدارة نادى الزمالك على تضامنه ضد هذه الحملة الشرسة المأجورة والمسعورة التى تحاول هدم كيان النادى العريق وخاصة بعد أن عادت فرقه الرياضية وعلى رأسها فريق كرة القدم لتتبوأ مكانها الطبيعى فى حصد البطولات بعد سنوات عجاف من الهوان بسبب إدارة سابقة فاشلة فرطت فى حقوق النادى لمدة تسع سنوات.


لذلك فإن المجلس يؤكد موافقته على التأكيد على قرار الجمعية العمومية العادية لنادى الزمالك وغير المسبوقة فى تاريخ كل الأندية والتى عقدت يوم الجمعة الموافق 20/3/2015 والتى رفضت بالإجماع العضويات الاستثنائية للسادة الصحفيين. وهذا القرار لايقلل من احترامنا وتقديرنا لجموع الصحفيين والصحفيات لدورهم العظيم فى توجيه وقيادة الرأى العام وتوعيته بهموم وطنه.


قــــــرر مجلـــــس الإدارة الدعــــــــــوة لعقـــــــد جمعيـــــــة عمومية غيـــــــر عاديـــــــــــة لمناقشة الحملة الشرسة المأجورة ضد كيان عظيم هو نادى الزمالك الغرض منها تعطيل مسيرته فى حصد البطولات"