التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الأهلي يكتسح الطلائع برباعية وجدو يعود للتسجيل

سحق فريق النادي الأهلي مضيفه طلائع الجيش، بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بينهما على إستاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة 29 للدوري الممتاز.

الأهلي تقدم في الدقيقة السادسة عن طريق عبدالله السعيد قبل أن يضيف محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني في شباك الفريق العسكري، في الشوط الثاني عاد الأهلي للتقدم عن طريق عماد متعب في الدقيقة 83، من كرة ثابتة، قبل أن يضيف جدو الهدف الرابع بعد غياب استمر 350 يوما عن الملاعب من انفراد كامل في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

بهذا الفوز واصل الأهلي مطاردته للزمالك وإنبي، ورفع رصيده إلى 52 نقطة، في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الجيش عند 36 نقطة، في المركز الحادي عشر.

الأهلي بدأ المباراة بضغط هجومي قوي، على مرمى طلائع الجيش، بهدف التسجيل المبكر، وهز الشباك للعب بشكل مريح، وبالفعل لم تمر سوى 6 دقائق حتى نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم، عن طريق عبدالله السعيد، بعدما تلقى كرة أمام الحارس من مؤمن زكريا، لم يجد السعيد صعوبة في إيداعها بالمرمى محرزا هدف التقدم للأهلي.

طلائع الجيش كاد يرد من كرة عن طريق رائد منسي، إلا أن شريف حازم يتألق ويخرج الكرة من على خط المرمى، ليرد الأهلي سريعا بانفراد من مؤمن زكريا لكن كرته تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الطلائع، وتضيع فرصة مؤكدة للتسجيل وإضافة الهدف الثاني.

الأهلي لم يتأخر مرة أخرى وعند الدقيقة 20 عاد ليسجل هدفه الثاني عن طريق محمود حسن تريزيجيه، الذي تلقى عرضية من صبري رحيل داخل المنطقة وصلت إلى تريزيجيه المنفرد، الذي يسدد بقوة في الشباك محرزا هدف فريقه الثاني.

الأهلي فرض سيطرته الكاملة على مجريات الأمور في المباراة وكان قريبا من تسجيل أكثر من هدف لولا رعونة مؤمن زكريا وباسم علي، في هجمتين، حيث نجح الدفاع في التعامل مع الأولى، والثانية خرجت بجوار القائم، وسط حالة من "التوهان" للاعبي فريق الجيش، وتمر الدقائق بلا أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية.

بداية الشوط الثاني حصل شريف حازم، مدافع الإهلي على بطاقة صفراء، بسبب خشونة زائدة، مع مهاجم طلائع الجيش أوسو كونان، وواصل الفريق الأحمر الضغط بقوة لتسجيل المزيد من الأهداف، ولكن دون فائدة.

وتراجع طلائع الجيش للخلف بهدف تأمين نفسه، لعدم استقبال المزيد من الأهداف، وهو ما جعل الأهلي يلعب براحة ودون ضغوط على لاعبيه، لاسيما أن الفريق المتأخر لا يهاجم إلا عن استحياء.

في الدقيقة 65 يحصل أحمد عبدالظاهر على ركلة جزاء، بداع عرقلته من أسامة رجب، داخل منطقة الجزاء، وأضاع مؤمن زكريا الهدف بعد تصويبه للكرة في القائم الأيمن لمحمد بسام، لتظل النتيجة على تقدم الأهلي بهدفين دون مقابل.

ويجري الأهلي التغيير الأول بنزول عماد متعب بدلا من أحمد عبدالظاهر، من أجل زيادة القوة الهجومية.

 وتستمر النتيجة على ما هي عليه ويجري فتحي مبروك تغييره الثاني، بنزول رمضان صبحي بدلا من عبدالله السعيد، الذي تراجع مستواه بشكل واضح خلال المباراة.

وعاد مؤمن زكريا ليتألق من جديد ويصوب كرة قوية لكن محمد بسام حارس الجيش يتألق ويحول الكرة إلى ركنية، وفي الدقيقة 81 يتعرض أسامة رجب مدافع الجيش للطرد لعرقلته لمؤمن زكريا، على حدود المنطقة، وينجح عماد متعب في الدقيقة 83 في تسجيل هدف عالمي للأهلي من الكرة الثابتة التي فشل حارس الجيش في التعامل معها.

ويشارك محمد ناجي جدو للمرة الأولى بعد غياب استمر 350 يوما عن الملاعب ولم يمر على نزوله دقائق قبل أن يسجل الهدف الرابع للأهلي، من انفراد كامل بالمرمى لينتهي اللقاء بعدها بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل.