التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:08 م , بتوقيت القاهرة

ديل بوسكي: رغم التشاؤم ما زلنا أبطال أوروبا

قال المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي ديل بوسكي اليوم، الجمعة إنه "رغم التشاؤم" ما زالت إسبانيا بطلة أوروبا، مبرزا أنه في 14 يونيو المقبل سيخوض الماتادور مباراة مهمة أمام بيلاروسيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا.

وصرح ديل بوسكي خلال فعالية بالمدرسة الأوروبية في مدريد الواقعة ببلدة لاس روثاس بالعاصمة الإسبانية حيث حصل على جائزة "الببرونة الذهبية" من المدرسة ومدرسة الأطفال الأوروبية، بجانب الصحفية لاورا بيرايتا: "رغم التشاؤم الذي يحيط بالمنتخب، أقول لكم إننا ما زلنا أبطال أوروبا. نتمنى التأهل وسنحاول الدفاع عن لقب 2012. إنه هدف وليس رأي، لا أرغب في أن يسيطر علينا التشاؤم مطلقا".

وأبرز ديل بوسكي أن مواجهة بيلاروسيا ستكون هامة في التصفيات لكأس الأمم الأوروبية 2016. وأضاف "نلعب مباراة هامة في التصفيات تضمن الطمأنينة في المستقبل. نحن في منتصف الطريق. لعبنا خمس من أصل عشر مباريات. فزنا بأربع وخسرنا واحدة. نحن في وضع جيد".

واستغل ديل بوسكي الفعالية ليتمنى نهائيا إسبانيا في دوري أبطال أوروبا "أمامنا نهائي نتمنى أن يكون بين فريقين إسبانيين يمثلانا بشكل رائع"، في إشارة إلى ريال مدريد وبرشلونة اللذين يتبقى أمامهما إياب نصف نهائي التشامبيونز أمام يوفنتوس وبايرن ميونخ على الترتيب.

وتحدث ديل بوسكي مع أطفال المدرسة عن الرياضة وضرب مثالا بمباراة إسبانيا الثالثة في مونديال البرازيل 2014 أمام أستراليا والتي على الرغم من أنه خاضها بدون آمال في التأهل للدور المقبل، قدم سلوكا رياضيا "يحتذى به".

وعلى النقيض اعتبر أن من توقع فوز إسبانيا أو البرازيل بالمونديال قبل بدء البطولة كان سلوكه "غير رياضي.. يبدو لي عرض من أعراض مناهضة الروح الرياضية توقع من يفوز بالمونديال قبل انطلاقه".