التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:18 ص , بتوقيت القاهرة

إفريقيا تنتظر قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

تنطلق ظهر اليوم، الثلاثاء، قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وقرعة المرحلة التالية من دور الـ 16 لكأس الاتحاد الإفريقي، وكذلك دور المجموعات من نفس البطولة، وذلك في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر.

ويمثل مصر في البطولتين 3 أندية ، وهم الأهلي والزمالك اللذين يلعبان في الكونفدرالية، بالإضافة إلى نادي سموحة الذي حقق المفاجأة وبات هو الممثل المصري الوحيد في دوري أبطال إفريقيا.

وتهيمن الأندية العربية على بطولة دوري الأبطال الإفريقي، حيث صعد إلى دوري المجموعات بها 7 أندية عربية وهم: وفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية العلمة الجزائريين، الهلال والمريخ السودانيين، المغرب التطواني المغربي، وسموحة المصري، بالإضافة إلى فريق مازيمبي الكونغولي.

أما بطولة الكونفدرالية، فباتت تضم أندية قوية بشكل دفع النقاد والجماهير للاتفاق على أن النسخة الحالية منها قد تكون أقوى كثيرا من دوري الأبطال، حيث تسبب سقوط أندية كبرى كالأهلي والترجي التونسي في دوري الأبطال، للذهاب إلى اللعب في الكونفدرالية.

وتأهل إلى دور الـ 16 "ب" من الكونفدرالية 8 أندية من الخاسرين في دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى 8 أندية متأهلين من المرحلة الأولى من دور الـ 16 للكونفدرالية، تم تقسيم تلك الأندية إلى 4 تصنيفات جاءت كالتالي :

التصنيف الأول: الأهلي (مصر) - الترجي (تونس) - الصفاقسي (تونس) - (ليوبار الكونغو)

التصنيف الثاني: الرجاء (المغرب) - استاد (مالي) - سانجا بولوندي (الكونغو) - كالوم (غانا)

التصنيف الثالث: الزمالك (مصر) - النجم الساحلي (تونس) - أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) - فيتا كلوب (الكونغو)

التصنيف الرابع: الافريقي (تونس) - أسيك (كوت ديفوار) - هارتس أوف أوك (غانا) - واري ولفز (نيجيريا)

وستجرى القرعة بحيث يواجه فريق من التصنيف الأول آخر من التصنيف الرابع .. وفريق من التصنيف الثاني منافس من التصنيف الثالث، بما يعني استحالة مواجهة الأهلي أمام الزمالك في هذا الدور.

 بينما ستجرى أيضا قرعة دور الثمانية للبطولة بدون تصنيفات نهائيا حيث ستقسم فقط لمجموعتين بين الفائزين من هذه المواجهات.