التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| سموحة يكتب التاريخ.. يصعق ليوبار بثنائية ويتأهل لمجموعات إفريقيا

تأهل فريق سموحة لأول مرة في تاريخه لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بعد أن تغلب على فريق ليوباردز الكونغولي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين في مباراة العودة لدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت على إستاد الإسكندرية .

أحرز هدفي سموحة أحمد شكري في الدقيقة 24 من الشوط الأول، وأضاف هاني العجيزي الهدف الثاني في الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليتأهل الفريق لدور الثمانية ، حيث أنه خسر مباراة الذهاب في الكونغو بهدف نظيف ليتأهل بمجموع المباراتين 2/1.

بداية المباراة ضغط من فريق سموحة وكانت أول المحاولات من تصويبة من إبراهيم عبد الخالق والتي أنقذها دفاع ليوباردز.

وجاء ضغط سموحة من خلال تحركات أحمد شكري الذي تألق بشكل كبير في الشوط الأول، ومعه ثنائي الوسط إبراهيم عبدالخالق ، ومصطفى طلعت وهو ما تسبب في حصول سموحة على عدة ضربات ركنيه لم يحسن الفريق استغلالها.

وواصل سموحة ضغطه على فريق ليوباردز عن طريق الجبهة اليسرى من خلال أيمن أشرف الظهير الأيسر وانطلاقات شكري ولكن فشل هيرمان مهاجم سموحة في استغالال الكرات العرضية التي كانت من نصيب دفاع وحارس الفريق الكونغولي.

ونجح أحمد شكري في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 24 من الشوط الأول بعد إستثمار الضربة الثابته التي حصل عليها على حدود منطقة جزاء الفريق الكونغولي ، ويسدد كرة قوية في اتجاه المرمى ويحرز هدف التقدم.

هدف أحمد شكري:

"شاهد حصريا"هدف "سموحة" فى مرمى "ليوبار الكونغولي" .فى "دورى" أبطال "أفريقيا".

Posted by ‎Smouha Club - الصفحة الرسمية‎ on Saturday, May 2, 2015

وفي الشوط الثاني جاءت البداية من قوية من جانب فريق ليوباردز الكونغولي الذي حاول أن يدرك التعادل من خلال التسديدات من خارج منطقة الجزاء التي نجح المهدي سليمان في التعامل معها، وسط تماسك من قلبي الدفاع السيد فريد، وياسر إبراهيم.

واعتمد حلمي طولان المدير الفني في الشوط الثاني على الجبهة اليمنى عن طريق كواكو منسواه الذي نجح في أن يشكل خطورة على فريق ليوباردز بالكرات العرضية في ظل عدم توفيق لمواطنه هيرمان الذي لم يحسن استغلال الكرات التي تصل له.

وأضاع السيد فريد مدافع سموحة فرصة محققه بعد أن سدد كرة رأسية في الدقيقه 17 بدون رقابة مرت بجوار القائم وسط ذهول جميع المتابعين.

ويجري فريق ليوباردز تغييرا في الدقيقه 20 بتنشيط في خط الوسط، ولكن واصل سموحة ضغطه عن طريق مصطفى طلعت وشكري في وسط الملعب وانطلاقات الثنائي أيمن أشراف وكواكو من الجانبين، وأضاع شكري هدفا محققا في الدقيقة 23 بعد انفراد بالمرمى لم ينجح في استغلالها.

ويدفع طولان بأول تغيير له بنزول هاني العجيزي بدلا من إبراهيم عبد الخالق بعد مرور 30 دقيقة، وذلك لتنشيط خط الهجوم والضغط على الفريق الكونغولي.

وتعمد فريق ليوباردز إضاعة الوقت في الدقائق الأخيرة للمباراة بسقوط حارس المرمى أكثر من مرة لتلقي العلاج، ويدفع سموحة بصلاح أمين قي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بدلا من هيرمان.

ونجح العجيزي البديل في أن يستغل عرضية كواكو الظهير الأيمن ويسددها قوية بضربة رأس قوية تمنح الفريق التأهل لدور الثمانية، حيث يطلق الحكم صافرة النهاية بعد احتساب أربع دقائق وقتا بدل ضائع.