التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أهم 5 "فاولات" في تاريخ بيكهام

يحتفل اليوم السبت، أسطورة كرة القدم الإنجليزية، وفريقي مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، ديفيد بيكهام، بعيد ميلاده رقم 40، بعد مسيرة رائعة في الملاعب الأوروبية، حقق خلالها العديد من الإنجازات الشخصية والجماعية، واستطاع خلالها أن يكون واحدا من أشهر لاعبي كرة القدم في التاريخ.


ويعد بيكهام واحدا من أفضل مسددي الضربات المباشرة في تاريخ كرة القدم، إن لم يكن هو الأفضل بالفعل، وسجل خلال مسيرته الكروية العديد من الضربات المباشرة المهمة، ونرصد لكم أهم 5 أهداف للنجم الإنجليزي من ضربات مباشرة.


1- إنجلترا × اليونان


من أهم أهداف بيكهام على الإطلاق، هدفه مع المنتخب الإنجليزي في شباك اليونان، بالجولة الأخيرة من تصفيات أوروبا لكأس العالم 2002، حيث جاء الهدف في الدقيقة 93 من المباراة التي أقيمت بملعب "أولد ترافورد"، ليتعادل به الأسود الثلاثة أمام اليونان 2-2، ويتأهل المنتخب الإنجليزي لكأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان.



2- إنجلترا × إكوادور


خلال مباراة المنتخبين بدور الـ16 لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا، سجل القائد بيكهام هدف فوز الأسود الثلاثة في الإكوادور، من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء بطريقة رائعة، ليتأهل المنتخب الإنجليزي لربع النهائي، قبل أن يخرج أمام البرتغال بضربات الترجيح.



3- مانشستر يونايتد × إيفرتون


في مباراة الشياطين الحمر والتوفيز بالبريميرليج عام 2003، على ملعب "أولد ترافورد" معقل يونايتد، كان أصحاب الأرض متأخرين بهدف حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، ويحصل يونايتد على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها تميل إلى ناحية اليمين، وتقدم بيكهام لتنفيذها ليسجل منها هدف التعادل بشكل رائع في الموسم الذي فاز به مان يونايتد باللقب البريميرليج.




4- مانشستر يونايتد × ريال مدريد


من أهم مباريات دوري أبطال أوروبا بين مان يونايتد وريال مدريد في إياب ربع النهائي عام 2003، بملعب أولد ترافورد، التي فاز بها الشياطين الحمر بنتيجة 4-3، وسجل فيها بيكهام الهدفين الثالث والرابع، لكن لم يكفي هذا الفوز لتأهل الشياطين بسبب الخسارة في الذهاب بنتيجة 3-1.



5- مانشستر يونايتد × برشلونة


في دوري أبطال أوروبا عام 1999، النسخة التي فاز بها مانشستر، سجل بيكهام واحدا من أهم أهدافه في مرمى برشلونة خلال مباراة الفريقين بدور المجموعات، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3، وأقيمت بملعب "أولد ترافورد".