التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 11:36 م , بتوقيت القاهرة

كيف يخطف أتلتيكو بطاقة نصف النهائي من قلب برنابيو ؟

 يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ريال مدريد في إياب دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي ستحسم من المتأهل لنصف النهائي، والتي ستقام على سانتياجو بيرنابيو، حيث إنتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي. ويقدم "دوت مصر" نقاط الضعف في ريال مدريد التي سيلعب عليها أتليتكو مدريد للتأهل لنصف النهائي للمرة الثانية على التوالي:


عمق الملعب:


سيفتقد ريال مدريد للكرواتي لوكا مودريتش بسبب إصابته في مباراة مالاجا الأخيرة في الدوري، ومن المتوقع أن يعوض غيابه آسيير إياراميدي أو سامي خضيرة، وهم على درجة كفاءة اقل من مورديتش، بالإضافة إلى معاناة توني كروس من الإرهاق بسبب ضغط المباريات.


لذا سيلجأ سيميوني على ضرب بطل أوروبا في عمق ملعبه، عن طريق جريزمان وآردا توران، مستفيدا من قلة ضغط كروس على الخصم باستمرار


الأطراف:


يجيد أتلتيكو مدريد اللعب على الأطراف وجنابي الملعب جيدا، حيث تتشكل خطورته من ظهيري الجنب والجناحين. وبغياب مارسيلو بسبب الإيقاف وتقدم كارفخال للهجوم، سيكون للأتليتي الفرصة اللعب في المساحة الخالية خلف ظهيري ريال مدريد، كوكي وخوانفران سيكون لهم دور كبير في هذا الأمر.


الكرات العرضية:


الركنيات أو الكرات الثابتة للروخي بلانكوس سلاح فتاك، ومع قلة تركيز مدافعي الريال وحارسه كاسياس في العرضيات وتفوق ماندوزكيتش وجودين في الرأسيات، تمثل كل عرضية فرصة هدف حقيقية لأتلتيكو مدريد.