التوقيت الإثنين، 24 فبراير 2020
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| برشلونة إلى نصف نهائي الأبطال بثنائية نيمار 

تأهل فريق برشلونة الإسباني، لنصف بطولة دوري أبطال أوروبا، بتخطي باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 5-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما فاز عليه في مباراة العودة بهدفين دون رد، التي أيمت بملعب "كامب نو" معقل البارسا.


تقدم برشلونة في في الدقيقة 14 بهدف رائع للبرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد عمل رائع من إنييستا، الذي راوغ عدد كبير من لاعبي سان جيرمان ومرر كرة لنيمار أمام المرمى.


وعاد نيمار ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 34، برأسية رائعة بعد عرضية من مواطنه داني ألفيش.


وظهر سان جيرمان بشكل متواضع أغلب فترات المباراة، وتمثلت خطورته في الهجمات المرتدة عبر ماتويدي وإبراهيموفيش، لكن دفاع برشلونة استطاع إحباط جميع محاولات العملاق الفرنسي.


ودفع المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، بالثلاثي تشافي هيرنانديز وسيرجي روبيرتو وبيدرو رودريجيز، بدلا من سواريز وبوسكيتس وإنييستا، لتأمين وسط الملعب والسيطرة على المباراة، فيما دفع بلان، مدرب سان جيرمان، بالثلاثي لوكاس مورا ولافيتزي ورابيو، في محاولة لتنشيط الهجوم وإحراز هدف تقليص الفارق لكن دون جدوى أمام تنظيم برشلونة.


وكان لقاء الذهاب بينهما في ملعب "حديقة الأمراء" بفرنسا، انتهى بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل أهداف برشلونة سواريز هدفين ونيمار هدف، وسجل سان جيرمان عن طريق جيرمي ماتيو مدافع البارسا، بالخطأ في مرماه.