التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ياجور يرسخ عقدة عمرها 10 سنوات للأهلي

ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بات عقدة للنادي الأهلي، في تلك البطولة، خاصة بعد أن أحرز محسن ياجور مهاجم المغرب التطواني هدف الفوز على الاهلي في مباراة الأمس. 


الأهلي لم يحقق الفوز في ذهاب دور الـ16 طوال 10 سنوات مضت، فإما يتعادل أو يخسر، وكانت آخر مباراة فاز بها الاهلي في هذا الدور يوم الجمعه 8 أبريل 2005، عندما فاز على اتحاد الجزائر بهدف محمد بركات.



ويستعرض "دوت مصر" مباريات الأهلي في ذهاب دور الـ16، طوال 10 سنوات لم يذق فيها المارد الأحمر طعم الفوز. 


الأحد.. 23 أبريل 2006 لعب الأهلي امام رينيسيمينتو بطل غينيا الإستوائية، في غينا، وانتهت بالمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز الاهلي في لقاء العودة بأربعة أهداف دون رد أحرزهم عماد متعب "هاتريك" وأبوتريكة هدف. 



السبت.. 7 أبريل 2007 حل الأهلي ضيفاً على ماميلودي صن داونز بطل جنوب أفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما وسجل للأهلي في هذا اليوم محمد بركات والأنجولي فلافيو، وانتهت مباراة العودة بفوز الاهلي بهدفي شادي محمد ومحمد أبوتريكة. 



السبت.. 26 أبريل 2008 خسر الأهلي امام بلاتنيوم ستارز بطل جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف أحرزه عماد متعب، وتخطى الأهلي تلك العقبة بهدفين في مباراة الإياب لمتعب وفلافيو. 



السبت.. 18 أبريل 2009 فشل الأهلي في الفوز على كانو بيلارز النيجري، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل للأهلي هاني العجيزي، وفي مباراة الإياب، تعادل الأهلي بهدفين سجلهما فلافيو وبركات، ليودع الأهلي دوري الأبطال وينتقل إلى الكونفدرالية. 



الجمعة.. 23 أبريل 2010 خسر الأهلي من الاتحاد الليبي الليبي بهدفين دون رد، سجلهما يونس الشيباني وأحمد الزوي، ولكنه تخطى تلك العقبة، بفوز صعب في القاهرة بثلاثة أهداف لعماد متعب ومحمد فضل، وهدف قاتل لشهاب الدين أحمد في الدقيقة 93. 




السبت.. 23 أبريل 2011 تعادل الأهلي مع زيسكو يونايتد بطل زامبيا، خارج القاهرة بدون أهداف، قبل أن يحقق الفوز في مباراة العودة بهدف محمد بركات.



الأحد.. 29 أبريل 2012 خسر الأهلي امام الملعب المالي بهدف دون رد سجله أبو بكر كونيه في الدقيقة 90، وفاز في لقاء العودة بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلهم محمد أبوتريكة ليصل إلى دور الـ8. 




الأحد.. 21 أبريل 2013 تعادل الأهلي مع البنزرتي التونسي بدون أهداف، وفاز في لقاء الإياب فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلها محمد بركات من ركلة جزاء وأضاف متعب الهدف الثاني. 



الجمعه.. 21 مارس 2014 خسر الأهلي من جديد أمام أهلي طرابلس الليبي بهدف أبوبكر سادومبا، وفشل في التعويض بمباراة الإياب، حيث خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للفريق الليبي عبدالرحمن العمامي وفرج عبدالحفيظ ومعتز المهدي، بينما سجل للأهلي محمد نجيب وعمرو جمال، لينتقل الاهلي إلى الكونفدرالية ويفوز باللقب. 



الأحد.. 19 أبريل 2015 نجح محسن ياجور مهاجم المغرب التطواني في ترسيخ العقدة، وسجل هدف قاتل في الدقيقة 90، ليفوز التطواني على الأهلي، بهدف دون رد في ذهاب دور الـ16 في انتظار ما ستفسر عنه مباراة الإياب التي ستقام في الثاني من مايو المقبل بالقاهرة.