التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

"ديربي ميلانو" هذا الموسم ليس الأضعف في تاريخ الفريقين

عُرفت مواجهات ميلان وإنتر ميلانو بقوتها وشدة التنافس بين الفريقين، نظراً لانتماء الناديين لنفس المدينة، فكم من ديربي سابق حددت نتيجته بطل الكالتشيو، وكم من مواجهة بين الفريقين شهدت أكثر الأحداث إثارة في كرة القدم، حينما كان يسعد ملعب سان سيرو بركض أفضل نجوم العالم على أرضه.


ديربي ميلانو اليوم لم يحدد بطل الموسم، ولم يؤثر في استمرار يوفنتوس في السيطرة على اللقب بالسنوات الأخيرة، وبناءا على موقف الفريقين في جدول الدوري الإيطالي، سنجد أن دور الديربي لم يعد كسابق عهده.


ولكن ربما لا يعلم البعض أن ديربي ميلانو هذا الموسم لم يكن الأضعف في التاريخ، بل لعب الفريقان ديربي سابق وكانا في مركز أسوأ من هذا الذي يقبعان فيه هذا الموسم.


أسوأ ديربي في التاريخ.. الهروب من الهبوط


في الدور الثاني من موسم 1941 – 1942 وفي ديربي ميلانو، كان كل فريق في أمس الحاجة للفوز، ليس لتحقيق لقب السكوديتو، ولكن للهروب من شبح الهبوط الى دوري الدرجة الثانية "سيري بي".


كان نجوم الديربي في هذا التوقيت، جوزيبي مايتزا وجينو كابيللو وألدو بوفي.


انتهت المباراة بالتعادل 2-2، ولكن خدمهما الحظ في المباريات المتبقية، واستطاع الإنتر احتلال المركز الـ 12، و النجاة من الهبوط بفارق ثلاث نقاط فقط.


 أما ميلان نجى بفارق 5 نقاط، محتلا المركز الثامن  واستطاع البقاء في السيري آ.


ديربي من طرف واحد.. إنتر بطل وهبوط ميلان


في الثاني من مارس، موسم 1979 – ،1980، وتحديدا في الجولة 22 من المسابقة، كان من أغرب المواجهات بين قطبي ميلانو، حيث كان يحتاج إنتر للفوز ليقترب من تحقيق لقب الدوري، واحتاج ميلان للثلاث نقاط حتى يهرب من شبح الهبوط!


رغم فارق المستوى لصالح إنتر ميلانو وقتها، ولكنه فاز بصعوبة بالغة كما تعودنا من ديربي ميلانو، الذي نستمتع بإثارته مهما كانت مراكز الفريقين بالجدول.


أحرز هدف اللقاء الوحيد، لاعب إنتر ميلانو، أوريالي، بعد مرور 77 دقيقة من عمر المباراة.



انتهى الموسم بفوز إنتر ميلانو بلقب الدوري الإيطالي، وهبط ميلان للسيري بي في واحد من أفضل مواسم النيراتزوري وأسوأ مواسم الروسونيري على الإطلاق.


واليوم ألتقي الفريقين في ديربي سيء ولكنه ليس الأسوأ، ويأملان في العودة كما عادا من قبل، وينتظرهما الجماهير بكل شغف مهما كان موقفهما، والدليل على ذلك نفاذ تذاكر ملعب المباراة في الليلة السابقة للمباراة.