التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| برشلونة يقترب من نصف نهائي الأبطال بثلاثية في سان جيرمان

وضع فريق برشلونة الإسباني، قدما في نصف نهائي دور أبطال أوروبا، بالفوز خارج ملعبه على باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب ربع نهائي البطولة، وأقيمت بملعب "حديقة الأمراء" معقل العملاق الباريسي.


أحرز أهداف برشلونة البرازيلي نيمار، والأوروجوياني لويس سواريز هدفين، بينما سجل هدف سان جيرمان، مدافع برشلونة جيرمي ماتيو بالخطأ في مرماه.


بدأ برشلونة بتهديد مرمى باريس في الدقيقة 13، بعدما رد القائم تسديدة ميسي القوية من على حدود منطقة الجزاء.


وأحرز برشلونة هدف التقدم في الدقيقة 19 عن طريق البرازيلي نيمار دا سيلفا، من انفراد بالمرمى بعد تمريرة سحرية من النجم ليونيل ميسي.


وتعرض مدافع وقائد سان جيرمان، البرازيلي تياجو سيلفا، لإصابة بعد هدف برشلونة، خرج بسببها من المباراة وشارك بدلا منه مواطنه دافيد لويز.


وكاد برشلونة أن يفقد مدافع الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، الذي تعرض لإصابة ولكنه تلقى العلاج وعاد لاستكمال المباراة.


بعد ذلك سيطر سان جيرمان على اللعب في محاولة لإحراز هدف التعادل، لكن دفاع برشلونة وحارسه كانوا أقوى من هجوم سان جيرمان، الذي ظهر غير منظم طوال الشوط الأول.


في الشوط الثاني تلقى برشلونة ضربة قوية بإصابة لاعبه أندريس إنييستا، بعد تدخل عنيف من لاعب سان جيرمان خافيير باستوري، خرج بسببها إنييتسا من الملعب، وشارك بدلا منه تشافي هيرنانديز.


وأحرز لويس سواريز هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 67، بعدما راوغ ثلاثي دفاع سان جيرمان، دافيد لويز وماركينيو وماكسويل.


بعد الهدف الثاني حاول سان جيرمان إحراز هدف تقليص الفارق، وتصدى شتيجن حارس البارسا لتسديدة قوية جدا من كافاني كادت تكون الهدف الأول لسان جيرمان.


وعاد سواريز لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 79، بعد مراوغة جيدة لمدافع سان جيرمان دافيد لويز، لينفرد بمرمى سيريجو ويسجل الهدف الثالث.


واستطاع سان جيرمان تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 82 عن طريق الظهير الأيمن الهولندي فان دير فيل، بتسديدة قوية اصطدمت بمدافع برشلونة جيرمي ماتيو، وغيرت مسارها لداخل مرمى تيرشتيجن.


جدير بالذكر أن مباراة العودة بين الفريقين، تقام يوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري، بملعب "كامب نو" معقل البارسا.