التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:05 م , بتوقيت القاهرة

?سان جيرمان وبرشلونة.. قمة دوري الأبطال

يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفا ثقيلا على باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتقام بملعب "حديقة الأمراء" معقل العملاق الباريسي.


يدخل سان جيرمان المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، ومواصلة المستوى المميز في البطولة، الذي كان آخره أمام تشيلسي الإنجليزي في ثمن النهائي، بعدما تمكن سان جيرمان من إقصائه انتقاما لهزيمته أمام البلوز العام الماضي في دوري الأبطال أيضا.


ويعول المدير الفني لسان جيرمان، لوران بلان، بشكل كبير على المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني، الذي سيلعب وحيدا في الهجوم، نظرا لغياب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تعرض للطرد في لقاء تشيلسي الأخير، وأيضا سيغيب عن سان جيرمان كلا من لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي للإيقاف، بالإضافة إلى الثنائي دافيد لويز وتياجو موتا للإصابة.


ومن المتوقع أن تكون تشكيلة سان جيرمان في هذه المباراة:


حراسة المرمى: سيلفاتوري سيريجو


خط الدفاع: فان دير فيل، تياجو سيلفا، ماركينيوس، ماكسويل


خط الوسط: ماتويدي، يوهان كاباي، أدريان رابيو


خط الهجوم: إيزيكيل لافيتزي، إدينسون كافاني، خافيير باستوري


على الجانب الآخر، يأمل برشلونة في مواصلة عروضه المميزة في الفترة الأخيرة، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في لقاء العودة، مثلما فعل أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور السابق.


ومن المتوقع أن يلعب المدير الفني لفريق برشلونة، لويس إنريكي، أمام سان جيرمان بتشكيلة تتكون من:


حراسة المرمى: مارك أندري تيرشتيجن


خط الدفاع: أدريانو كوريا، جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا


خط الوسط: إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا


خط الهجوم: ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا، لويس سواريز


وكان برشلونة لعب أمام سان جيرمان مرتين في دور المجموعات من البطولة الحالية، وفاز سان جيرمان في الذهاب بنتيجة 3-2، بينما فاز برشلونة في العودة بنتيجة 3-1.