التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

ديربي مدريد الأوروبي "سلبي".. والحسم يتأجل لموقعة "برنابيو"

تعادل فريق أتلتيكو مدريد، أمام جاره ريال مدريد سلبيا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي أقيم بملعب "فيسنتي كالديرون" معقل الروخي بلانكوس.

بدأت المباراة بسرعة وقوة من الجانبين، وأهدر ريال مدريد فرصة خطيرة في الدقائق الأولى عن طريق جاريث بيل، الذي استغل خطأ دفاع أتلتيكو وانفرد بالمرمى، قبل أن يتصدى الحارس أوبلاك لتسديدته ببراعة.

واستمر ريال مدريد في الهجوم بقوة، وقابل ذلك دفاعا قويا ومنظما من أتلتيكو، أحبط جميع هجمات الريال.

وسدد جاريث بيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة الحارس أوبلاك، فيما لم يظهر أتلتيكو بشكل جيد في الهجوم، بسبب اعتماده على الهجمات المرتدة التي كانت أخطرها عن طريق جريزمان، قبل أن يخرجها دفاع الريال.

وعاد أوبلاك للتألق مرة أخرى، بتصدي ممتاز لتسديدة رودريجيز من خارج منقطة الجزاء، وارتدت الكرة سريعا لتصل إلى جريزمان أمام المرمى، الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى وأنقذها الحارس كاسياس.

وفي نهاية الشوط الأول، كاد ريال مدريد يسجل هدف التقدم من هجمة مرتدة قادها المدافع فاران، ولعب عرضية أرضية وصلت لكريم بنزيما أمام المرمى، الذي سدد الكرة وأنقذها ببراعة الحارس السلوفيني، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني استمر الريال في الضغط، وأتلتيكو في اللعب على الهجمات المرتدة، وأهدر الفريق الملكي عدة فرص أبرزها من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

فيما كانت فرص أتلتيكو الخطيرة عن طريق التركي أردا توران، والفرنسي أنطوان جريزمان.

ودفع مدرب أتلتيكو، دييجو سيميوني، بالمهاجم راؤول جارسيا بدلا من جريزمان، فيما دفع أنشيلوتي بصانع الألعاب إيسكو بدلا من بنزيما، في محاولة لتنشيط خطوط الهجوم في الجانبين.

وحصل لاعب وسط أتلتيكو، ماريو سواريز، على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع إيسكو، وأيضا حصل أيضا مارسيلو لاعب الريال على بطاقة صفراء، ليتأكد غيابهما عن مباراة العودة.

وفي الدقائق الأخيرة انتفض أتلتيكو مدريد في محاولة لتسجيل هدف الفوز، لكن دفاع وحارس الريال حال دون ذلك، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

جدير بالذكر أن مباراة العودة بين الفريقين، تقام الأربعاء 22 أبريل الجاري، بملعب "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي.