التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:21 ص , بتوقيت القاهرة

?لمن الفوز في ديربي مانشستر.. يونايتد أم السيتي

يحل فريق مانشستر سيتي، ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي وجاره اللدود، مانشستر يونايتد، في المباراة التي تجمعهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي، وتقام بملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر.


تعد المباراة في غاية الأهمية والصعوبة للفريقين، خاصة أنهما يتنافسان على المركز الثالث في ترتيب البريميرليج، بعدما انفرد آرسنال بالمركز الثاني مستغلا تعثر السيتي المتكرر في الدور الثاني من المسابقة هذا الموسم.


يدخل مان يونايتد اللقاء وعينه على الفوز لمواصلة نتاجئه الجيدة نسبيا في الدور الثاني، والانتقام لهزيمة الدور الأول من السيتي، وأيضا لتعطيله أكثر والابتعاد بالمركز الثالث لضمان التأهل مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، دون الحاجة إلى خوض أدوار تمهيديه التي يلعبها صاحب المركز الرابع.


ومن المتوقع أن يلعب المدير الفني لمانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان جال، بنفس تشيكلة الجولات السابقة، بوجود روني وحيدا في الهجوم، وستكون التشكيلة الأقرب للشياطين الحمر في الديربي:


حراسة المرمى: دافيد دي خيا


خط الدفاع: أنطونيو فالنسيا، فيل جونز، ماركوس روخو، دايلي بليند


خط الوسط: مايكل كاريك، مروان فيلايني، أندير هيريرا، أشلي يونج، خوان ماتا


خط الهجوم: واين روني


على الجانب الآخر، يأمل مانشستر سيتي بقيادة مدربه مانويل بيليجريني، في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي، لتعويض هزيمة الجولة السابقة أمام كريستال بالاس.


ومن المتوقع أن يلعب السيتي في الديربي بتشكيلة تتكون من:


حراسة المرمى: جو هارت


خط الدفاع: بابلو زاباليتا، فينسنت كومباني، مانجالا، جيل كليشي


خط الوسط: يايا توريه، فيرناندينيو، جيمس ميلنر، دافيد سيلفا، سمير نصري


خط الهجوم: سيرجيو أجوير


ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة، فيما يحتل السيتي المركز الرابع برصيد 61 نقطة.