التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مبوتو يجرد أبو تريكة من رقمه في ظلام القارة الإفريقية

جولة إفريقية جديدة انتهت، وتحدد على إثرها المتأهلين للبطولتين الإفريقيتين الأهم، دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

ظلام إفريقيا

رغم أننا وصلنا لعام 2015، لكن يبدو أن القارة السمراء مازالت تعيش في عصور الظلام، ففي الوقت الذي ظهرت فيه "أبليكيشنز" الموبايل لمتابعة المباريات لحظة بلحظة، مازال المصريين ضحايا التأخر الإفريقي.

مباراة الزمالك أمام رايون سبور الرواندي، لم تذع كالعادة، وكما كان الحال لمباراة الأهلي السابقة في رواندا أيضا أمام الجيش الرواندي، لكن نقل مباراة الزمالك كان مختلفا.

إحدى صفحات الزمالك الجماهيرية على موقع "فيسبوك" أشاعت أن الزمالك تقدم بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة من المباراة، وتناقلت عنها الخبر، كل صفحات الزمالك، قبل أن يتبين عدم صحة المعلومة لاحقا، ومن حسن حظ تلك الصفحات، أن الزمالك نجح في الفوز لاحقا بثلاثية، وأن احمد عيد بالفعل هو من أحرز هدف التقدم.

بعيدا عن ظلام إفريقيا، كان هناك بعض الأرقام الأخرى، فالزمالك أمام رايون سبورت، وصل للمباراة الـ200 في تاريخ مبارياته الإفريقية والفوز رقم 100، سجل 306 هدف، وتلقى 183 هدف.

ويعتبر الزمالك هو ثاني أكثر الفرق الإفريقية خوضا للمباريات في مسابقات إفريقيا، بعد الأهلي الذي خاض 286 مباراة إفريقية، سجل فيهم 146 فوز بـ 429 هدفا، وتلقى 65 خسارة، متلقيا 222 هدفا، وأخيرا، تعادل في 75 مباراة.

عيد الهداف التاريخي

أحمدعيد عبدالملك هو الآخر واصل التألق، وبهدف يراه عيد هو الأفضل بمسيرته، وصل للهدف الـ 24 في بطولة الكونفدرالية، كأفضل هداف مصري في البطولة عبر تاريخها.

تجريد أبو تريكة من رقمه

على الجانب الآخر، كان هناك رقما سلبيا بالنسبة للكرة المصري، حين نجح النجم الكونغولي لفريق كابو سكورب الأنجولي، تريسور مبوتو، في تجريد النجم المصري محمد أبو تريكة من لقب الهداف التاريخي لدوري أبطال إفريقيا، بعد هدفه في مرمى المريخ السوداني، ليرفع رصيده لـ 32 هدف في هدف في 23 مباراة بالبطولة، متفوقا على تريكة صاحب الـ31 هدفا.