التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:40 م , بتوقيت القاهرة

الإعلام الرياضي ينسف "حمامه" القديم

دوام الحال من المٌحال.. فبعد أن كان الإعلام الرياضي في مصر مرتبطا بأسماء لا تتغير، دائمة الظهور على الشاشات لفقرات وبرامج تستمر بالساعات، يبدو أن الوجوه أخيرا بدأت تتغير، على طريقة "انسف حمامك القديم".


حالة من التغييرات الكبيرة، تشهدها الساحة الإعلامية في الفترة الأخيرة، في ظل عدم استقرار مسابقة الدوري، واختفت على إثرها بعض أسماء أباطرة الإعلام، أبرزهم أحمد شوبير، والذي يعد رائد الإعلام الرياضي في فضائيات مصر، فمنذ ظهوره قبل سنوات على شاشة دريم، لم يغب عن الظهور مطلقا باختلاف القنوات التي مر عليها.


 أحمد شوبير



شوبير هذه الأيام، لا يجد شاشة يخرج عليها، بعد أن أغلقت قناة "سي بي سي 2" ليعلن بعدها أن قناة مودرن سبورت في طريقها للعودة للحياة مرة أخرى، إلا أنه فوجئ بإدارة قنوات سي بي سي تؤجل إطلاق القناة لأجل غير مسمى، بعد أن كان مقررا له يوم 29 مارس، في وقت تصاعدت فيه الأنباء عن مواجهة صعوبات كبيرة في ظهور القناة للحياة مرة، وقد يتم إلغاء الفكرة بشكل كامل


مدحت شلبي



اللواء الشرطي مدحت شلبي، دخل الإعلام في التسعينات عبر شاشة التليفزيون المصري، وتعد فترة عمله بقناة مودرن سوبرت بداية من عام 2007 وحتى 2011 هي الفترة الأفضل بحياته المهنية، فكانت برامجه تستمر بالساعات على الهواء، دون أن يمل الناس ويغيروا وجهتهم.


مدحت شلبي لم يكن بعيدا عن تخبط بطولة الدوري، فبفعل إلغاء المسابقة مرتين وتوقفها هذا الموسم، تنقل شلبي بين 4 قنوات في أخر ثلاث سنوات، ولم يستمر طويلا في أي منها وبعد أن وجد ضالته في قناة إم بي سي مصر 2، فوجيء بقرار الإدارة قبل أسابيع بإلغاء البرامج الرياضية في القناة، وانطلق الدوري مجددا يوم الاثنين، دون أن يظهر "شلبوكا" كما يحلو لعشاق الـ "S.M.S" أن يلقبونه.


 محمد شبانة



يعد محمد شبانة أكثر مقدمي البرامج الرياضية تنقلا بين القنوات، ولكن الحال تغير الأن. محمد شبانة الذي ذاع صيته في قناة مودرن سبورت عبر برنامج "كورة أون لاين"، ورغم فوزه مؤخرا بمنصب عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين، بجانب كونه رئيس رابطة النقاد الرياضيين، إلا أنه حاليا لا يجد شاشة للظهور فضائيا. الظهور الأخير لشبانة على الشاشات، كان على القناة الفضائية المصرية ، منذ حوالي 10 أشهر.


وفي المقابل فإن هناك العديد من الوجوه الجديدة التي ظهرت على الساحة الإعلامية الرياضية، والتي يبدو أنها ستكون لها الريادة في السنوات المقبلة، بعد أن مل الغالبية الوجوه القديمة. "دوت مصر" ترصد أبرز هذه الوجوه.


إبراهيم فايق



يعد إبراهيم فايق هو واحدا من تلامذة مدرسة الإعلامي أحمد شوبير، ورغم تعرضه لانتقادات عدة بأنه مجرد "تابع" للإعلامي الكبير، إلا أنه سعى للخروج من عباءة شوبير، ونجح في تقديم برنامج يومي خاص على شاشة CBC إكسترا، كما لفت نجاحه نظر الراديو 9090، الذي تعاقد معه كبديل لمحمد بركات، ليقدم فايق صباحا برنامجه الإذاعي "ملعب 9090".


إبراهيم عبد الجواد



لم يكن أحد يتوقع النجاح اللافت لملك جمال مصر سابقا، الإعلامي الشاب إبراهيم عبد الجواد، الذي أثبت بالفرصة التي سنحت له على شاشة إم بي سي مصر أنه لا يعتمد فقط على وسامته، وقدم تجربة جديدة ومتميزة ببرنامجه "ملعب الخامسة"، كما أنه بات المرشح الأول لتقديم الاستوديو التحليلي على إم بي سي مصر حال تراجعهم عن فكرة إلغاء البرامج الرياضية بالقناة الوليدة.


 حازم إمام وسيف زاهر



يسير نجم الزمالك السابق، حازم إمام، بخطى ثابتة على شاشة الحياة، كذلك الحال بالنسبة لزميله سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فبرنامجهما يسير بثبات دون أي تغيير أو توقف. مع إشادة من النقاد والجماهير بحياديتهما وابتعادهما عن الإثارة المفتعلة التي ينتهجها آخرون.