التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة فرنسية: الجوهرة "محمد صلاح" سيعيد الأمجاد للفراعنة

فيورنتينا أعاد الحياة لـ"الفرعون المصري" الذي ضل طريقه في الدوري الإنجليزي، هكذا استهل تقرير صحيفة "لوبوان" الذي تحدث عن المستوى الرائع الذي يقدمه اللاعب المصري محمد صلاح في صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي حاليا.

وصف التقرير اللاعب المصري بـ"الجوهرة" التي ضلت طريقها في الدوري الانجليزي الممتاز، إلا أن النادي الإيطالي أعاد الحياة له من جديد، بعدما جاء من تشيلسي في اللحظات الأخيرة من موسم الانتقالات الشتوية في يناير الماضي في إطار بيع اللاعب الكولومبي كوادرادو في صفقة بلغت 36 مليون يورو.

وأكد التقرير أن صلاح استطاع أن يعود لمستواه الذي اعتاد أن يلعب به مع نادي بازل السويسري، بعدما قدم مستوى رائع أبرز مهاراته بشكل لافت للنظر وخاصة خلال دوري أبطال أوروبا، إلا أن مستواه كان متواضع خلال فترة لعبه مع نادي تشيلسي محرزا هدفين فقط في 15 مباراة.

وأرجع التقرير سبب مستوى صلاح المتواضع في تلك الفترة لتفضيل جوزيه مورينيو، المدير الفني لتشيلسي، لاعبين آخرين على صلاح، وكان هذا المستوى المخيب للآمال أدى إلى رحيله إلى فيورنتينا الإيطالي.

واعتبر التقرير أن صلاح يعتبر حاليا رهانا فائزا  للنادي الإيطالي، وذلك اتضح جليا بعدما استطاع إحراز ستة أهداف في 11مباراة، ولعل الهدف الأهم هو الهدف الذي أحرزه في شبكة نادي توتنهام ليصعد بفريقه إلى الدور السادس عشر.

ووفقا للتقرير فأن صلاح يعتبر رصيدا هاما للمنتخب المصري، خاصة بعد اعتزال كبار اللاعبين الذين حققوا الأمجاد في البطولات السابقة وقادوا منتخبهم للفوز بكاس الأمم الإفريقية في 2006 و2010،  مشيرة إلى أن المنتخب المصري سيعتمد حاليا على محمد صلاح لاستعادة كأس الأمم الإفريقية.