التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| 6 مشاهد كروية أثناء فترة توقف الدوري

يترقب الجميع عودة مسابقة الدوري الممتاز اليوم الاثنين، بعد فترة توقف طويلة منذ 8 فبراير الماضي، بسبب أحداث الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها 20 مشجعا من جماهير الزمالك.


ويستعرض "دوت مصر" أبرز المشاهد الكروية التي دارت أحداثها خلال فترة توقف الدوري.


فيريرا على المحك



وصل البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك إلى استاد الدفاع الجوي في 8 فبراير الماضي، من أجل متابعة مباراة الفريق الأبيض أمام إنبي من مدرجات الدفاع الجوي قبل قيادة الريق رسميا، إلا أن وفاة مشجعي الفريق الأبيض أدت إلى توقف مسابقة الدوري، ومن ثم بات مصير المدرب البرتغالي على المحك، إلا أن الجدل انتهى واستمر فيريرا مع المارد الأبيض، وقاد الزمالك في أول مباراة رسمية أمام رايون سبورت بطل رواندا، بالجونة في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.



خسارة الأهلي لقب السوبر الإفريقي



في 21 فبراير الماضي خسر الأهلي لقب السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري، حيث انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، قبل أن يحسم الفريق الجزائري فوزه بالبطولة عن طريق ركلات الترجيح.



الفرسان الأربعة



انطلق مشوار الفرق المصرية الأربعة الممثلة لمصر في بطولات إفريقيا، حيث تأهل سموحة لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا ، ليشارك في هذا الدور بصحبة الأهلي، وتأهل بتروجت لدور الـ32 لبطولة الكونفدرالية ليشارك في هذا الدور بصحبة الزمالك.



كوبر ضيف جديد على الكرة المصرية



تولى الأرجنتيني هيتكور كوبر القيادة الفنية للمنتخب الوطني، رغم ظروف توقف المسابقة، وبدأ مهمته بخوض مباراة ودية أمام منتخب غينيا الإستوائية، حسمها الفراعنة لصالحهم بهدفين دون رد، أحرزهما باسم مرسي وتريزيجيه.



ظهور جيد للمنتخب الأولمبي



قد يكون المنتخب الأولمبي بقيادة حسام البدري، أكثر المستفدين بفترة توقف مسابقة الدوري، حيث تمكن من السير بخطى ثابتة في مشوار التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية، وتخطى عقبة كينيا بالدور الأول، وفي ذهاب المرحلة الثانية تغلب على منتخب بوروندي في عقر داره بهدفين دون رد.



وديات لمنتخب الشباب



خاض منتخب الشباب بقيادة مديره الفني معتمد جمال، معسكر إعداد في تونس خلال فترة توقف الدوري، لعب خلالها وديتين مع منتخب تونس، خسر في واحدة وفاز في الأخرى.